القائمة الرئيسية

الصفحات

رائد البيتكوين هال فيني لا يمكن أن يكون ساتوشي ناكاموتو هذا ما اشار اليه التحليل الجديد

رائد البيتكوين هال فيني لا يمكن أن يكون ساتوشي ناكاموتو هذا ما اشار اليه التحليل الجديد

 

 

قام المحقق، جيمسون لوب، بتجميع رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة من عام 2010، وبيانات من سباق 10 أميال في كاليفورنيا في عام 2009 وأدلة أخرى لإثبات هذه الحجة.

 

 

رائد البيتكوين هال فيني لا يمكن أن يكون ساتوشي ناكاموتو هذا ما اشار اليه التحليل الجديد

كشفت الأدلة التي ظهرت حديثًا أن رائد بيتكوين هال فيني كان يتنافس في سباق يبلغ طوله ١٠ أميال عندما كان ساتوشي ناكاموتو يرد على رسائل البريد الإلكتروني ويتعامل باستخدام بيتكوين.

 

 

لسنوات، كان هناك تكهنات بأن الراحل هال فيني، عالم الكمبيوتر، هو من أنشأ عملة البيتكوين ( BTC ). لقد كان أول شخص إلى جانب ساتوشي يقوم بتنزيل وتشغيل برنامج Bitcoin وكان أول متلقي للبيتكوين . لكن فيني نفى هذه النظرية حتى وفاته في عام 2014.

 

 

جيمسون لوب، الذي نصب نفسه cypherpunk والمؤسس المشارك لشركة حفظ البيتكوين Casa، لا يصدق هذه التكهنات أيضًا. وفي منشور بتاريخ 21 أكتوبر، شارك لوب أدلة جديدة تلقي مزيدًا من الشك على النظرية.

 

سباق لإرسال البريد الإلكتروني

 

تدور الأدلة الرئيسية التي قدمها لوب حول سباق 10 أميال في سانتا باربرا، كاليفورنيا، يوم السبت 18 أبريل 2009.

 

 

وفقًا لبيانات السباق، تنافس فيني في "Santa Barbara Running Company Chardonnay 10 Miler & 5K"، بدءًا من الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ وانتهى السباق بعد 78 دقيقة.

 

 

ومع ذلك، يتزامن السباق مع رسائل البريد الإلكتروني ذات الطابع الزمني بين ساتوشي وأحد مطوري بيتكوين الأوائل، مايك هيرن.

 

 

وأوضح لوب، في إشارة إلى رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة التي أصدرها هيرن علنًا في الماضي: "اتضح أن مطور بيتكوين الأوائل مايك هيرن كان يرسل بريدًا إلكترونيًا ذهابًا وإيابًا مع ساتوشي خلال هذا الوقت".

 

 

وأضاف لوب: "بالنسبة للساعة و18 دقيقة التي ركض فيها هال، يمكننا أن نكون متأكدين تمامًا من أنه لم يكن يتفاعل مع جهاز كمبيوتر".

 

 

معاملة البيتكوين


وفي الوقت نفسه، سلط لوب الضوء على البيانات الموجودة على السلسلة لدعم ادعائه بشكل أكبر.

 

تظهر رسائل البريد الإلكتروني لهيرن أن ناكاموتو أرسل لهيرن 32.5 بيتكوين في معاملة واحدة.

 

أشار لوب إلى هذه الصفقة التي تمت في الكتلة 11,408، والتي تم تعدينها في الساعة 8:55 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ - بعد 55 دقيقة من سباق فيني.

 

أكد ناكاموتو هذه المعاملة - بالإضافة إلى معاملة أخرى تتضمن 50 بيتكوين - في رسالة البريد الإلكتروني في الساعة 6:16 مساءً، والتي كررها لوب بينما كان فيني لا يزال قيد التشغيل.

 

مشاكل صحية


وفي الوقت نفسه، أبرز التحليل أيضًا أن ساتوشي كان يعمل على البرمجة وينشر في منتديات مختلفة خلال الوقت الذي أثرت فيه معركة هال فيني مع مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) بالفعل على قدرته على استخدام لوحة المفاتيح.

 

استشهد لوب بمنشور بتاريخ 22 أغسطس 2010 من زوجة هال فيني، فران فيني ، التي قالت إن الزوجين حضرا قمة التفرد 2010 في سان فرانسيسكو في الفترة من 14 إلى 15 أغسطس، وأن معركة فيني الصعبة مع مرض التصلب الجانبي الضموري أدت إلى إبطاء كتابته من " إطلاق نار سريع" 120 كلمة في الدقيقة إلى "نقرة إصبع بطيئة."

 

وقال لوب إنه خلال تلك الفترة نفسها، أجرى ناكاموتو أربع عمليات فحص للرموز وكتب 17 مشاركة في منتديات مختلفة في الفترة ما بين 14 و15 أغسطس 2010.

 

لاحظ لوب أيضًا العديد من الاختلافات في كود إثباتات العمل القابلة لإعادة الاستخدام الخاص بـ Finney مقارنةً بكود عميل Bitcoin الأصلي.

 

ذات صلة: رائد البيتكوين هال فيني يتحدث عن إثباتات ZK في لقطات مكتشفة عمرها 25 عامًا

 

ومع ذلك، أقر لوب أيضًا أنه قد تكون هناك اعتراضات على ما يسمى بالأدلة.

 

نشر هيرن رسائل البريد الإلكتروني في عام 2017 - بعد سبع سنوات بأثر رجعي - وكان ذلك في الوقت الذي فقد فيه مستخدمو البيتكوين الآخرون الثقة به بسبب الخلافات حول كيفية توسيع نطاق عملات البيتكوين.

 

وقال لوب إنه من الممكن أن يكون فيني قد كتب رسائل البريد الإلكتروني والمعاملات مسبقًا، أو ربما كان هناك أكثر من ساتوشي ناكاموتو.

 

ومع ذلك، يرى لوب أن إنشاء البيتكوين جاء من مطور واحد:

 

لسوء الحظ، توفي هال فيني في أغسطس 2014 نتيجة لمضاعفات مرض التصلب الجانبي الضموري.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع