القائمة الرئيسية

الصفحات

"مؤامره امريكيه وحرب بيولوجيه"اليك 4 نظريات و فرضيات مؤامره انتشار فيرس كرونا.

"مؤامره امريكيه وحرب بيولوجيه"اليك 4 نظريات و فرضيات مؤامره انتشار فيروس كرونا.

"مؤامره امريكيه وحرب بيولوجيه"اليك 4 نظريات و فرضيات مؤامره انتشار فيروس كرونا.

بالتزامن مع الانتشاؤ الرهيب لفيروس كرونا حول العالم واصاب اكثر من مئه الف شخص حول العالم ظهرت علي الساحه نظريات وفرضياتبان هذه مؤامره و جزء من التخطيط لحرب بيولوجيه’وبعضها ذهب الي  رغبه الولايات المتحده الامريكيه في نشر الوباء من اجل الترويج لللقاح الذي توصلو اليه في وقت سابق.

من شهر يناير الماضي تداول زوار مواقع التواصل الاجتماعي موقع "فيس بوك"وموقع "تويتر"اربع نظريات لتعليل الانتشار السريع لفيروس كرونا  سنشارك معكم تلك النظريات ومنها.

4 نظريات حول انتشار فيروس كرونا حتي تحول الي وباء عالمي.

  • النظريه الاولي.
انه تم تطوير فيرس كرونا المستجد في المختبرات الامريكيه’او المختبرات الصينيه وتم نشره اما عمدا من احد الدولتين واما عن طريق الخطا’وياكد البعض انه حصل علي براءه اختراع في الولايات المتحده الامريكيه من السلطات الامريكيه عام 2003’وان براءه الاختراع انتهن في 23 يناير 2020 ’ولذلك اطلقته الولايات المتحده الامريكيه حتي تروج للقاح الذي توصلو اليه.

  • النظريه الثانيه.
انه تم نشر الفيرس لغرض الترويج لمنتجات اخري’واستشهد رواد وزوار مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورلزجاجه ماده للتطهير والتعقيم كتب عليها "كرونا"ضمن الفيروسات التي تقضي عليها الماده
مع الاشاره انه تم تصنيع تلك الماده قبل ظهور فيروس كرونا المستجد.

لذلك اوضحت’منظمه الصحه العالميه: ان هذا الفيروس هو جزء من مجموعه فيروسات او بالاصح عائله من الفيروسات  بدا من الزكام حتي مرض السارس’وان انتاج ماده مطهره لهذا الفيرس امر طبيعي 

اذ ان هذه النظريه عاريه من الصحه تمام بنائا علي الاستنتاج البسيت الذي تداول نشره رواد السوشيال مديا اذ انه كان هنان فيرس كرونا في الماضي ايضا وان فيرس كرونا الذي يرهب سكان العالم اجمع الان اسمه  "كوفت 19".

  • النظريه الثالثه
وفقا للاعلاميه الكويتيه نورا المطيري علي حسابها الرسمي علي موقع"تويتر" ان فيروس كرونا المستجد صناعه قطريه’وان قطر دفعت مليارات الدولارات لزراعه هذا الفيرس القاتل في الصين بهدف ضرب العام 2020 الذي كان صعدا ’له بدا تحقيق رؤيه السعوديه 2030 ودبي اكسبو 2020 ونهايه الخلافه العثمانيه وتحقيق اتفاق الياض وعوده السلام للشرق الاوسط والوطن العربي علي حد تعبيرها.

  • النظريه الرابعه
في اعقاب تفشي فيروس كرونا في ايران وصف الرئيس الايراني حسن روحاني:تناصي حاله الخوف من فيرس كرونا "بالمؤامره الخارجيه" قائلا انتشار الخوف بي افراد المجتمع ما هو الا مؤامره يخطط لها اعداؤنا’يجب ان يقوم كل منا بواجباته.

وفي نفس الاطار نشرت الاذاعه البريطانيه"بي بي سي" عن الطبيب النفسي المصري حسين عبد القادر قوله’ان قبول بعض الاشخاص بنظريه المؤامره مرتبطه بالتنشئه الاجتماعيه’اذ ان الامر مرتبط بتعودهم منذ الصغر باعتبار الاشخاص الاخرين مصدر خطر وهو ما يمثل تربه خصبهلقبول بفكره نظريه المؤامره.

واصيب بفيرس كرونا حتي الان حوالي 110 الف شخص في حوالي 93 دوله وتسبب تفي المرض السريه في غلق حوالي 27 مدينه حول العالم في ايطاليا والصين وفلسطين ومحافظه القطيف في السععوديه بعد ارتفاع عدد الحالات المؤكده بالاصابه بفيروس كرونا بالمملكه

هل النظريات صحيحه ام خاطئه؟


في النهايه هذه مجرد فرضيات يفترضها بعض المحللين والاعلاميين وحتي بعن الاشخاص علي مواقع التواصل الاجتماغي’وفي النهايه تبقي مجرد فرضيات ونظريات لا اساس لما من الصحه .

ففي النهايه الخطر واحد علي جميع دول العالموترون باعينكم ماذا يحدث في معظم دول العالم فبدلا من التفكير في المؤامرات وما شابه يجب التفكير في كيفيه تخطي هذه الازمه العالميه وكيفيه الوقايه من فيرس كرونا حتي يتم اكتشاف لقاح له.
                                ................
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع