القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن ان يؤثر كرونا "فيروس كرونا" علي العالم بشكل ايجابي ؟

كيف يمكن ان يؤثر كرونا "فيروس كرونا" علي العالم بشكل ايجابي ؟

كيف يمكن ان يؤثر كرونا "فيروس كرونا" علي العالم بشكل ايجابي ؟


ظهر فيرس كرونا "فيورس كرونا" في شهر ديسمبر في بلده اوهان في الصين ’اكتشفه طبيب صيني وحذر الصين من خطوره هذا الفيرس وطالبهم بسرعه التعامل معه ولكن الحكومه الصينيه خشت ان ينتشر الخبر في العالم ويتجنبها جميع دول العالم وتنهار اقتصاديا.


وفي يناير الماضي انتشر الفيرس انتشارا كبيرافي مدينه اوهان في الصين وحدث ما كانت تخشاه الصين معظم دول العالم اوقفت رحلات اطيران الخاصه بها الي الصين’واتخذت الصين اجراءات صارمه وحازمه علي مدينه اوهان في محاوله السيطره علي انتشار فيروس كرونا .


ولكن كان الفيرس انتشر بطريقه سريعه في معظم دول العالم انتشارا جنونيا ’واعلنت منظمه الصحه العالميه ان فيرس كرونا "فيرس كرونا"وباء عالمي حيث انه انتشر في جميع دول العالم ويتسبب في خسائر اقتصاديه حتي الان في العالم.


ورغم ما فعله فيرس كرونا في العالم مسببا حاله من الخوف لدي الناس ’فان هناك بعض الاثار الايجابيه لهذا الفيرس  فقد اثبت للانسان انه مهما بلغت حجم التطورات التي وصل اليها وسيصل اليها ’والتطور التكنولجي الذي شهده "سبحان الله العلي العظيم" مجرد فيرس مكروب لا يري بالعين المجرده ييبقي الناس في منازلهم خائفين من الاصابه به.


ومن ايجابيات فيرس كرونا ’تكاتف وتعاون دول العالم  لمحاربه ومواجهه الفيرس  متمثله في منظمه الصحه االعالميه من خلال دعمها من جميع الدول باستمرارومساعده مصر للصين ’وكما ان الصين سيطرت علي الفيرس سيططره تامه وتساعد دول العالم في السيطره عليه اي اننا نري دول العالم الذين كانو يعيشون في صراعات وحروب سواء اقتصاديا از بالاسلحه  نراهم يتعاونون فيما بينهم من خلال تقديم المساعدات ومشاركه المعلومات للحفاظ علي صحه وسلامه سكان العالم.

وايضا من الاثار الايجابيه "فيروس كرونا"

هو اننا شهدنا قرارات مشابه في جميع دول العالم  اكبر مثال علي هذا الكلام هو بقاء الناس في بيوتهم ’من كان يظن ان قرارا البقاء في البيت سيحافظ علي سلامه الاشخاص الاخرين فهذه ظاهره تمر علي العالم لاول مره فيروس كرونا الذي ملا قلوب الناس خوفا ورعبا من خطر الاصابه به وطلبت الحكةمات  من مواطنيها وشعوبها البقاء في منازلهم لان هذا الفيروس لا يظهر له اي اعراض في خلال اسبوعين 14 يوملهذا البقاء في المنزل ييساعدفي معرفه المصابين وتقليل الاشخاص الذي يحتمل انتقال العدوي لهم .


وايضا من الايجابيات قرار حظر التجوال الذي اتخذه معظم ان لم يكن جميع دول العالم’لان المواطنين لم يلتزمو بقرار البقاء في المنزل ولم يكن من الحكومات الا انها اتخذت قرار حظر التجوال لمنع المواطنين من النزول للشوارع اجبارا لحمايتهم من خطر لا يدركونه


وبالاخض قرار تقليل اوقات عمل المصانع كان من الاسباب الرئيسيه التي جعلتنا نكتب هذا المقال بسبب قرار تقليل وقت عمل المصانع شهدنا نقاء في الهواء اي تلوث البيئه يقل شيئا فشئا’فكما يقولون العالم قبل كرونا شئ وبعده شئا اخر.

كيف يمكن ان يؤثر كرونا "فيروس كرونا" علي العالم بشكل ايجابي ؟

يؤثر "فيروس كرونا"علي سسلوكيات الناس.

سبب فيروس كرونا بسلوكيات الناس ومنها سلوكيات ايجابيه’وسلوكيات سلبيه 
السلوكيات الايجابيه ان بعض الناس تهتم بالوقايه من كرونا والحفاظ علي سلامتهم وسلامت من حولهم والحفاظ علي كبار السن والشيوخ والخوف علي سلامتهمم لانهم اكثر خطر من الفيرس من الاشخاص الاصغر سنا .


ومن السلوكيات السلبيه ل "فيرس كرونا" ان هناك بعض الاشخاص المصابون بالفيرس يحاولون نشر الفيرس خوفا من الموت وحدهم وهؤلاء اشخاص مرضي نفسين وقد شاهدنا بعض من هذه الافعال علي مواقع التواصل الاجتماعي ’سوشيال ميديا  انه لا خوف من الفيرس نفسه انما الخوف من سرعه انتشاره حسب تصريحات منظمه الصحه العالميه .
                                             ..........................
                                                
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع