القائمة الرئيسية

الصفحات

حظر التجوال في مصر اخذت الحكومه القرار المتوقع اخيرا لابقاء المواطنين في منازلهم

حظر التجوال في مصر اخذت الحكومه القرار المتوقع اخيرا لابقاء المواطنين في منازلهم

حظر التجوال في مصر اخذت الحكومه القرار المتوقع اخيرا لابقاء المواطنين في منازلهم

اتخذت الحكومه قرار حظر التجوال في مصر  وذلك لمواجهه خطر وباء فيرسكرونا المستجد بابقاء المواطنين في منازلهم ’وعدم التجمع في اي مكان مثل المولات والكفاتيريات والمحلات الضخمه والمناطق العامه المزدحمه.

خوفا علي المواطنين ان يحدث لهم مثل ايطاليا مع الاسف الشديد لان المزاطنين لم يستجيبو لتحزيرات الحكومه ومجلس الوزراء بفض التجمعات وعدم الخروج من المنزل الا ان المواطنين في الاسبوع الاول لم يستجيبو للتحزيرات ولم يددركو الخطر المحدق بهم .

تتخذ مصر قرارات مثل حظر التجوال وتعطيل الدراسه وعدم التجمعات  وتخفيض العماله ’لان هذه ظاهر لم تاتي علي العالم من قل بهذا الشكر في ظل هذا التطور التكنلجي والتقدم العلمي والتقدم الطبي.

وايضا اتخذت جميع دول العالمقرارات مماثله او مشابهه الي التي تتخها الحكومه المصريهوجميع الدول تتبع تعليمات منظمه الصحه العالميهلان العالم لم يكن يعلم شئ عن هذا الفيرس الذي انتشر واصبح وباء ثم اصبح جائحه اصابت العالم.

ووقرار حضر التجول في الصالح العام للتغلب علي هذا الفيرس علي الحكومه ان تفرض سيترطها علي المواطنين الذين لا يلتزمون بالاجراءات الوقايه والسلامه ’ببساطه لانهم لا يعلمون مقدار الخطر اذا تفشي فيرس كرونا في مصر ’فيجب المحافظه واتباع القواعد والتعليمات والالتزام بالقوانين

مواعيد حظر التجول وتشديدات صارمه من الداخليه لتنفيذ القرار.

وزاره الداخليه :لا تهاون في قرار حظر التجوال بدايه من  الساعه السابعه مساء اليوم حيث ستشهد البلاد اجراءات صارمه لتنفيذ الحظر مشددا علي المواطنين بمساعده الجهات المختصه بتنفيذ القرار وعدم نزول الشوارع نهائيا والبقاء في منازلهم.

وان الداخليه ستتعامل بقوه وحزم لاي محاولات خارجه عن القانون’وستضرب بيد من حديد ضد المخالفين للقانون وستتخذ الاجراءات الازمه تجاههم.

وان البلاد ستشهد تعزيزات وامدادات امنيه علي طول البلادون اصوان الي الاسكندريه  ويتم الدفع بدوريات امنيه لتنفيذ القرار.

وان قرار حظر التجوال يهدف في المقام الاول الي حياه وسلامه المواطنين والحفاظ عليم من الاصابه بفيرس كرونا’وضمان عدم انتشار الفيرس  وتفشي الوباء’وانه لا مكان للتهاون وضروره التكاتف الاجتماعي حتي نعبر هذه الازمه التي اصابت العالم باكمله.

وتبدا الجهات المختصه في السابعه مساء اليوم الاربعاء بتنفيد قرار حظر حركه الطرق علي الجمهوريه باكملها حتي الساعه السادسه صباحا غدا الخميس في اطار الاجراءات التحفظيه التي تتخذها الدوله’لمجابهه فيرس كرونا النستجد الذي ارعب العالم وحمايه المواطنين من لي اخطار قد يتعرضو لها.

اوضحت الداخليه للمواطنين بضروره الالتزان بالقرار انهاعلي علم ويقين بتجارب ابناء الشعب المصري مع اجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطه لتنفيذها’بهدف الحفاظ علي الصحه والامن العام للمواطنين وانها ستتخد الاجراءات القانونيه نحو المخالفين.

وتاتي تلك التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي:بحظر الانتقال والتحرك للمواطنين علي جميع الطرق من الساعه السابعه مساءا حتي الساعه السدسه صباحا  لمده اسبوعين جرااء اي تداعيات المحتمله لفيرس كرونا  والسماح بالتحركات الضروريه المتعلقه بالاحتياجات الطارئه التي يقررها ماموري الضبط القضائي’كما قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الزراء ايقاف وسائل المواصلات العامه والخاصه من الساعه السابعه مساءا حتي الساعه السادسه صباحا ويستثني من هذا القرار السيارات التي تحمل السلع الغذائيه والخضراوات بكافه انواعها.

وكما قرر مجلس الوزراء باغلاق كافه المحلات التجاريه والحرفيهومحلات بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجاريه ’والمولات التجاريه وذلك من لساعه الخامسه مساءا حتي الساعه السادسه صباحا امام الجمور وهذا علي مدار الاسبوع فيما عدا يومي الجمعه والسبت يكون الاغلاق طيله الاربع والعشرون ساعهوهذا القرار لا ينطبق علي المخابز والسوبر ماركتات والصيدليات ومحلات البقاله في القري .

الغرامات التي ستفرض علي من يخالف قرارحظر التجوال.

سينفذ قرار حظر التجوال بدايه من اليوم وكما نشرت الداخليه قواتها وقامت بتعزيز دوريات لتنفيذ القرار بشده وحزم واكدت انها ستضرب بيد من حديد اي مخالفات للقرار وكان هناك عقوبات سبق واوضحناها في اعلي المقار آوكما فرضت غرامه ماليه علي المخالف لقرار الحظر قدرها اربعه الف جنيه وقد تصل الي السجن وقد تصل الي السجن.


.ودفع الغرامه .يرجي من ميع المواطنين ان يلتزمو بيوتهم تنفيذا للقرار وحرصا علي سلمتهم حاولو ادراك الخطر الذي سيصيب البلاد في حاله ما اذا تفشي الفيرس دوله مثل ايطاليا بتقدمها وتطورها لا تستطيع التعامل مع الفيرس بعد ان انتشر واكتسح ايطاليا ’وامريكا الولايات المتحده لو لم تستطيه السيطره علي الوضع ستتحول لماساه ’ودول احري كثيره .

........
تفاعل معنا بتعليقك وكن من اصدقاء موقعنا وشكرا لكم 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع