القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار الذهب في مصر اليوم ، واسباب انخفاضه.

 اسعار الذهب في مصر اليوم ، واسباب انخفاضه.

اسعار الذهب في مصر اليوم ، واسباب انخفاضه.

استمرت اسعار الذهب في مصر اليوم انخفاضها الكبير عالميا ومحليا في بدايه التعاملات الصباحيه في السوق لالمحليه بتجار الذهب (الصاغه) ،علي اثر هبوط حاد في سعر اوقيه الذهب عالميا بالتزامن مع صعود الدولار.

  كما شهد سعر جرام الذهب عيار 21 الاكثر انتشارا ومبيعا في الوج البحري والوجه القبلي ، تراجعا بنحو 4 اربع جنيهات ليسجل اقل وادني سعر منذ اشهر.

سعر الذهب عيار 21 الاكثر شعبيه وشيوعا ومبيعا ، يسجل اليوم 827 جنيه ، مقارنه بسعر التعاملات صباح امس والتي كانت قد بلغت 831 جنيه فير محسوب المصنعيه في المحلات.

 اسعار الذهب اليوم خلال التعاملات الصباحيه.

سعر جرام الذهب عيار 24 "944 جنيه".

انخفض سعر الذهب عيار 24 الي 944 جنيه اليوم خلال المعاملات الصباحيه.

سعر الذهب اليوم عيار 21 "827 جنيه".

ةكان سعر جرام الذهب عيار 21  في بدايه اليوم 827 جنيع للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 18 "708 جنيه". 

اما عيار 18 فقد وصل سعر جرام الذهب به الي 708 جنيه في التعاملات في سوق الذهب ي مصر.

سعر الجنيه الذهب "6616 جنيه".

قد وصل سعر الجنيه الذهبي في مصر اليوم الي 6616 جنيه والذي يزن حوالي 8 جرام عيار 21.

وهبطت سعر اوقيه الذهب خلال التعاملات اليوم الي 1985 دولار.

اسباب انخفاض اسعار الذهب في مصر.

اسباب انخفاض اسعار الذهب في مصر

أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض أسعار الذهب في مصر هو جني أرباح قوية من الذهب حيث يحاول المستثمرون الاستفادة من الارتفاعات القياسية التي حققها الذهب خلال العقد الماضي والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق ، وبالتالي محاولة جني الأرباح . زاد من معدل الانخفاض أثناء التداول.

حيث ادعى نادي نجيب نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية ، أن سعر المعدن الأصفر سيرتفع خلال الأيام المقبلة ، مشيراً إلى أن الذهب لا يستقر عند سعر معين بسبب العديد من المضاربات الكبيرة على سعر المعدن الأصفر. جزء من البورصات العالمية ، كما ورد في موقع النبأ.

وأضاف أنه خلال تلك الفترة ، عرض المستثمرون في البورصات العالمية كميات كبيرة من الذهب للبيع ، مشيرا إلى أن الإصدار ساهم في زيادة المعروض في الأسواق.

وأشار إلى أن ارتفاع الإنتاج يسهم في انخفاض التكاليف ، قائلا إن المشترين يسعون لجني المكاسب بعد تراجع الأسعار بإعادة شراء كميات من الذهب مرة أخرى.

وعندما نرى تفسيرات أخرى لانخفاض أسعار الذهب نجد أن حزمة التحفيز الأمريكية المتوقعة أدت إلى تفاؤل المستثمرين ، خاصة بعد صدور تقارير صحفية أظهرت ميل الكونجرس الأمريكي لاستئناف المحادثات حول حزمة التحفيز المتوقعة في من أجل حل الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا.

وزاد التفاؤل في الأسواق بعد الحصول على لقاح فعال وآمن ضد فيروس كورونا ، خاصة بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصول روسيا على لقاح كورونا ، مما يجعلها أول دولة في العالم تعلن رسمياً عن تطوير لقاح كورونا. والإعلان عن لقاح كورونا.

اسباب انخفاض اسعار الذهب

وبالمثل ، اقترح الرئيس ترامب خفضًا ضريبيًا على أرباح رأس المال أدى إلى فقدان الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

عززت البيانات الاقتصادية الصادرة في الصين واليابان ودول أخرى توقعات التعافي الاقتصادي.

تسبب جني الأرباح من قبل مستثمري سوق الذهب في انخفاض الأسعار العالمية بشكل كبير ، بحيث فقدت أونصة واحدة من الذهب جزءًا من وزنها ، وهو ما ينعكس على أسعار مصر.

يمكن أن يخضع الذهب أيضًا لانكماش سوق الأسهم وارتفاعه ، وبالتالي يمكنك أن تربح منه أو تخسره ، ولكن إذا كان لديك معرفة بمعرفة كيفية شراء الذهب عندما ينخفض ​​من خلال مراقبة المحللين والأخبار الاقتصادية ، وكذلك معرفة متى البيع عندما تكون هناك علامات على التراجع ، يخشى كورونا من اعتباره فرصة لشراء الذهب عندما يلجأ المستثمرون إليه.

الذهب ، على الأقل إن لم يكن للاستثمار والربح ، هو أرخص الطرق وأكثرها أمانًا للادخار ، وبينما لا يمتلك الكثير من الناس المعرفة لمعرفة متى يشترون ومتى يبيعون الذهب ، يكفيهم أن الذهب آامن ملاذ.

الذهب هو الملاذ الآمن الأكثر قيمة الذي يمكن الاستثمار فيه ، ومن مزايا استثمار الأموال في الذهب أنه يعمل على حماية الأموال من تأثيرات التضخم وارتفاع أسعار السلع الأخرى التي تندرج في استراتيجيات الاستثمار الأخرى ، مثل النفط ، دولار ، وغيرها ، ومن المعروف أنه الاستثمار الأكثر استقرارًا ، على الرغم من انخفاض سعره خلال فترات زمنية معينة.

اكتبو ارائكم في التعليقات  ، وشكرا لكم .....................................................................

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع