القائمة الرئيسية

الصفحات

مظاهرات في السودان الاجواء مشتعله في الخرطوم السودان على صفيح ساخن بتحركات عسكرية ودعوات للتظاهر.

 مظاهرات في السودان الاجواء مشتعله في الخرطوم  السودان على صفيح ساخن بتحركات عسكرية ودعوات للتظاهر.

 

مظاهرات في السودان الاجواء مشتعله في الخرطوم  السودان على صفيح ساخن بتحركات عسكرية ودعوات للتظاهر.

 بادرت منظمات عالمية ودول اوربيه  أوروبية و دول عربية، اليوم  يوم الإثنين، إلى التفاعل مع التطورات الجارية في السودان، معبره عن آمالها بأن يعم الاستقرار في البلاد، داعية للإفراج عن أعضاء مجلس الوزراء المعتقلين.


قد علّق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، يوم الإثنين، على الأوضاع الجاريه  في السودان، ودعا جوتيريش إلى إطلاق سراح رئيس وزراء السودان وكل المسؤولين الآخرين. كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة عبر بيان الأوضاع الحالية في السودان.

 

و قد طالب الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور أحمد أبوالغيط جميع الأطراف السودانية بالتقيد الكامل باتفاق تقاسم السلطة بين العسكريين والمدنيين الموقع في أغسطس 2019، بعد بضعة أشهر من إطاحة عمر البشير وبـ"اتفاق السلام" الموقع في جوبا عام 2020 مع الحركات المسلحة في عدة أقاليم سودانية.

 

وننقل لكم بيان، نُشر على موقع الجامعة العربيه، عن مصدر مسؤول بالأمانة العامة القول إنه لا توجد مشكلات لا يمكن حلها بدون الحوار، ومن المهم احترام جميع المقررات والاتفاقات التي تم التوافق عليها بشأن الفترة الانتقالية وصولا إلى عقد الانتخابات في مواعيدها المقررة.


و قد قالت وزارة الخارجية السعودية، إنها تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في السودان، وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد، والحفاظ على كل ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية وكل ما يهدف إلى حماية وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية في السودان. وأكدت العاصمه الرياض استمرار وقوفها إلى جانب الشعب السوداني ودعمها لكل ما يحقق الأمن والاستقرار والنماء والازدهار للسودان وشعبه.

 

كما قد دعت دولة الإمارات، يوم الإثنين، الأطراف السودانية إلى التهدئة وتفادي التصعيد والحرص على مصلحة الشعب السوداني. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة في السودان، داعية إلى التهدئة وتفادي التصعيد. كما أكدت الإمارات أنها حريصة على الاستقرار في السودان وبأسرع وقت ممكن، وبما يحقق مصلحة وطموحات الشعب السوداني في التنمية والازدهار. وشددت على ضرورة الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية وكل ما يهدف إلى حماية سيادة ووحدة السودان، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق.

 

يا فرحتي بالدول العربيه التي قد اكدت في بيان قد صدر من بعض الدول انها ستشاهد بقلق التطورات التي ستحدث في السودان ، ، كان من المفترض التدخل بشكل دبلوماسي مثل عقد اجتماع طارئ في جامعه الدول العربيه  ولكن لم يحدث سنتابع تفطيه الاحداث.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع