القائمة الرئيسية

الصفحات

التعديل الوزاري الجديد في مصر: 13 وزيرا أبرزهم وزير التربيه والتعليم طاررق شوقي.

التعديل الوزاري الجديد في مصر: 13 وزيرا أبرزهم وزير التربيه والتعليم طاررق شوقي.

 

التعديل الوزاري الجديد في مصر: 13 وزيرا أبرزهم وزير التربيه والتعليم طاررق شوقي.



ينتظر مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي الجبالي، بعد قليل، خطاب ترشيح الوزراء ضمن التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022، المزمع إجراؤه اليوم، بعد دعوة أعضاء البرلمان إلى جلسة طارئة اليوم السبت، بشأن إجراء "التعديل الوزاري الجديد.

 

دعوة أعضاء مجلس النواب لجلسة عاجلة للموافقه التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022

ودعا الأمين العام لمجلس النواب، امبارح الجمعة مساءا، أعضاء مجلس النواب، إلى جلسة استثنائية للمجلس اليوم السبت، لمناقشه امر هام.

 

وأفاد عدد من أعضاء مجلس النواب، عقب دعوة الأمين العام للمجلس لهم للمشاركة في الجلسة، بأنَّها تتضمن التعديل الوزاري الجديد وقد كان.

 

التعديل الوزاري الجديد يتضمن 13 وزارة مختلفة

 

و في تنويه عاجل اليوم، بأنَّ رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تشاوره مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دعا مجلس النواب اليوم للانعقاد للنظر في إجراء التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022، موضحة أنَّ التعديل من المقرر أن يشمل 13 وزارة.

 

وحسب المصادر ، فإن أعضاء مجلس النواب يتوافدون لمقر البرلمان للنظر لانعقاد الجلسة الطارئة، التي من المقرر أن تشهد التعديل الوزاري الي عمله الرئيس.

 

إجراءات عرض التعديل الوزاري على مجلس النواب

ويستلزم إجراء التعديل الوزاري، عرض التعديل على مجلس النواب، وينظم الدستور واللائحة الداخلية المجلس الخطوات التنظيمية لإجراء التعديل الوزاري الجديد، التي تتضمن التشاور بين رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء بشأن التعديل الوزاري الجديد، ثم إرسال كتاب بذلك يبين الوزارات المراد تعديلها إلى مجلس النواب.

 

وحسب المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب؛ فإن رئيس مجلس النواب، يعرض على أول جلسة عامة عقب ورود الخطاب على الأعضاء، ويتم دعوة الأعضاء لجلسة عاجلة حال الدعوة للانعقاد في غير دور الانعقاد، وهي الحالة الراهنة، إذ نشرت الجريدة الرسمية القرار الجمهوري بفض الانعقاد لمجلس النواب في وقت سابق.

 

وتجري الموافقه علي قرار التعديل الوزاري اليوم ، بموافقه اغلبيه اعضاء البرلمان الذين حضرو الجلسه الطارئه وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء ويدم ابلاخ رئيس الجمهوريه بالققرار.

 

تابعنا لمزيد من الاخبار الحصريه  لحظه بلحظه ، لا تنسي مشاركتنا برايك في التعليقات.

.....................................شكرا للقراءه....................................

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع