القائمة الرئيسية

الصفحات

امطار غزيره في مختلف المحافظات ، دعاء المطر اللهم صيبا نافعا .

امطار غزيره في مختلف المحافظات ، دعاء المطر اللهم صيبا نافعا .


امطار غزيره في مختلف المحافظات / دعاء هطول المطر .

شهدت مناطق كثيره في مختلف المحافظات  سقوط امطار غزيره ، ويعد سقوط الامطار خير عند كل الناس بالنظر انها ترتبط بالخير ، ومن اوقات استجابه الدعاء هو وقت سقوط الامطار فهو وقت مستحب الدعاء فيه ، فهناك الكثير من الادعيه التي يمكن الدعاء بها وسنعرض لكم اشهرها.



دعاء المطر

ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم ، روت السيده عائشة رضي الله عنها وارضاها ان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان اذا راي المطر يقول "اللهم صيبا نافعا"  .



ويمكن القول وقت نزول الامطار "اللَّهمَّ صَيِّبًا هَنيئًا" اللهم لا تقتلنا بغضبك اللهم لا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذالك اللهم ارزقنا خيرها وخير ما فيها وخير ما ارسلته بها ، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت بها .



ومن أدعية سقوط المطر أيضًا “اللَّهُمَّ سُقْيَا رَحمةٍ، لا سُقْيَا عذابٍ، ولا بَلاءٍ، ولا غَرَقٍ”، اللهمّ إنّي أسألك أن تغسل ذنوبنا وقلوبنا بهذا المطر وأن تجعله بركةً لنا ونماء، للهمّ إنّا نسألك أن تسقينا من رحمتك ومغفرتك وجودك وإحسانك كما تسقينا من هذا المطر.



ومن ادعيه سقوكط المطر " اللهم ارحمنا واهدنا واجعل هذا المطر خيرا لنا ووفقنا لافضل الاعمال يا رحمن اللهم انا نسالك ان تسمعنا اخبار جميله مثل هذا المطر وان ترزقنا الفرح والسرور وتبعد عنا الاحزان.



شارك المقال مع اصدقائك ليستفيد اكبر قدر من الناس ، متنساش تتابعنا لييصلك كل جديد اكتب في التعليقات هل في مطر في منظقتك ولا لا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع