القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربيه والتعليم يعلن موضوعات المشروعات البحثيه لسنوات النقل.

وزير التربيه والتعليم يعلن موضوعات المشروعات البحثيه لسنوات النقل.

وزير التربيه والتعليم يعلن موضوعات المشروعات البحثيه لسنوات النقل.

اعلن ادكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني’في رساله مصوره اليوم الخميس عن جدول المشروعات البحثيه لطلاب سنوات النقل ’والذي يعد شرطا لانتقال الطلاب من (الصف اثاني الابتدائي حتي الثالث الاعدادي) الي السنه الدراسيه المقبله.

وقال طارق شوقي ان المشروعات البحثيه هدفها تعليم الطلاب مهارات جديده’وهي(العمل الجماعي بين الطلاب_والاعتمد علي الذات_والبحث_والتحليل_وربط الموضوعات_وطريقه صياغه الافكار_وغيرها من المهارات الضروريه للطلاب)’مشيرا الي ان المشروعات البحثيه تغير جزري في عمليه التقييم والتعليم لابنائنا الطلاب.

وضح الدكتور طارق شوقي عده نقاط وهي كالاتي.

المرحله الابتدائيه من الصف الثالث الي الصف السادي’يختار الطلاب مشروع بحثي من اربع مشروعات  مقترحه من وزاره التربيه والتعليم لتنفيذه’ويقوم الطالب بعمل المشروع بمفرده او مع مجموعه من الطلاب "بحد اقصي خمس كلاب".

المرحله الاعداديه من الصف الاول الي الصف الثالث’يختار الطالب مشروع بحثي من ثلاث مشاريع مقترحه من وزاره التربيه والتعليم لتنفيذه’ةيقةم الطالب بعمل المشروعلوحده او مع مجموعه من الطلاب "بحد اقصي خمس طلاب".

ممل تتكون عناصر المشروعات البحثيه.

عناصر المشروع البحثي تتكون من (العنوان’المقدمه’الملخصةالموضوع’االملاحظات او النتائج’المصادراو المراجع) بالاضافه الي كتابه الرقم التعريفي"الكود" الخاص بالطلاب الذين شاركو في اعدا البحث.

كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزاره موفق معه ارشادات عامه لطريقه تنفيذه ’فضلا عن تصميم نماذج المشروع البحثي لتسهيل الامر علي الطالب’ليستطيع الطالب من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب ووفقا لموضوع البحث.

جميع  المواضيع المقترحه للمشروع البحثي تم اختيارها بناء علي مخرجات التعلم لكل سنه دراسيه ولها مرجعيه في كتاب المدرسه وعلي المكتبه الاكترونيه’ ةينفذ الطالب المشروع البحثي خلال فتره ما بين 9 ابريل حتي 15 مايو 2020 "مده خمس اسابيع".

طرق تسليم المشروع البحثي

هناك طريقتين لتسليم المشروع البحثي’ الطريقه الاولي يتم تسليم المشروع البحثي الكترونيا هبر المنصه الالكترونيه’منصه ادمودو ’ edmodo .

للتعرف علي منصه ادمودو اضغط هنا.

سيالطريقه الثانيه ’ هي كتابه المشروع البحثي باليد وبعد ذالك يتم تحويلها الكترونيا (صوره الكترونيه "اسكانر") وبعد ذاك يتم تحميلها علي اسطوانه CD او فلاشه وتسليمها للمدرسه التابع لها.

تابعونا  للاستمتاع بمقالات رائعه في كافه المجالات الحصريه وشكرا لكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع