القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليق "منظمه الصحه العالميه " علي السلاله الجديده من" فيروس كرونا " .

 تعليق " منظمه الصحه العالميه " علي السلاله الجديده من" فيروس كرونا  " .

تعليق "منظمه الصحه العالميه " علي السلاله الجديده من" فيروس كرونا  " .


بسم الله والصلاه والسلام علي رسول الله اما بعد.

منظمة الصحة العالمية دعت حكومات الدول إلى اتخاذ ما في مقدرتها ووسعها من تدابير للحد من انتشار سلالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد، تم اكتشافهما في اوروبا في دوله بريطانيا وافرقيا في دوله جنوب إفريقيا.

نصريحات صحفيه للمتحدث الرسمي باسسم منظمه الصحه.

وفي تصريحات صحفية قال المتحدث باسم منظمه الصحه، طارق يشاريفيتش، "إن الفيروسات تتغير أثناء تداولها وقد يؤدي ذلك إلى تغير خواصها. على الجميع بذل كل التدابير الممكنة لإبطاء انتشار هذا الفيروس ووقف انتشاره في نهاية المطاف".

ولما سئل عن موقف منظمه الصحه من إقدام بعض البلدان على تعليق حركة الطيران بينها وبين كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا، أشار يشاريفيتش إلى أن القرار بشأن تقييد الرحلات يعود إلى الحكومات، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية "تنصح باتخاذ مواقف مبنية على تقييم مدى التهديد".

وقال المتحدث الرسمي بأن المنظمة تظل على اتصال مستمر مع مسؤولين طبيين وعلماء في بريطانيا وجنوب إفريقيا حول ما اكتشفوا من تغيرات في سلوك وأن العمل جار حاليا على تحليل الوضع، وذلك من أجل "تحديد ما إذا كان هذا الفيروس ينتقل بين البشر بسهولة أكبر وإن كان يتسبب في أعراض أكثر خطورة من المرض، وإن كان باستطاعته أن يؤثر على أداء الفحوصات واللقاحات".

متي ظهرت السلاله الجديده من الفيروس في بريطنيا.

وفي 14 ديسمبر، أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن العلماء البريطانيين اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون سببا لانتشار مرض "كوفيد-19| بسرعة كبيرة في جنوب شرق إنجلترا.

وأضاف الوزير أن هذه الطفرة من الفيروس تتفوق على الطفرات السابقة في سرعة الانتشار، وأن المعلومات الأولية تدل على أنها قد تكون أكثر معدية منها بنسبة 70%.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع