القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي كتابة المقال؟ دليلك لكتابة المقالات الفائزة .

 ما هي كتابة المقال؟ دليلك لكتابة المقالات الفائزة .

 

ما هي كتابة المقال؟ دليلك لكتابة المقالات الفائزة .


المقالة هي جزء من محتوى تعليمي أو مقنع أو توضيحي وعادة ما يكون غير خيالي. الطلب على كتاب المقالات أقوى من أي وقت مضى. تحتاج الأخبار والمنشورات المتخصصة إلى مقالات جيدة ، وكذلك الأعمال التجارية.

 

تعد كتابة المقالات بشكل متزايد مكونًا أساسيًا لاستراتيجية تسويق المحتوى للشركات الصغيرة إلى الشركات على مستوى المؤسسة ، وبالتالي ، فهم جميعًا بحاجة إلى كتاب.

 

لا يتم ملاحظة الكتابة عالية الجودة من خلال محركات البحث فحسب ، بل تساعد أيضًا في بناء علاقة مع العملاء المحتملين أو الحفاظ على تفاعل العملاء الحاليين وإعلامهم.

 

في هذه المقالة ، ستتعرف على تنسيق كتابة المقالة لمقال فائز وكيف يمكنك الحصول على أموال مقابل كتابتها. هذه المدونة تشمل:

 

ما هي كتابة المقال وأنواعه؟

 

تنسيق كتابة المقال

كيف يجب كتابة مقال؟

كيف يمكنني البدء في كتابة المقالات؟

لحسابهم الخاص أو العمل؟

كل صناعة تحتاج كتاب مقالات

تنمو كتابة مقالك مع مكانة مركزة

كيف أعرف أنها مكانة جيدة؟

أين تجد العمل ككاتب مقال

موارد لكتاب المقال

العالم الغني لكتابة المقالات

 

 

ما هي كتابة المقال وأنواعه الأربعة؟

 

المقالة هي تنسيق فعال لتعبئة وتقديم المعلومات إلى جمهور أكبر. اعتمادًا على الغرض منه ، من المرجح أن تندرج المقالة في واحد من أربعة أنواع: شرح ، مقنع ، سردي ، أو وصفي.

 

سيحدد نوع المقالة التي تكتبها أيضًا أسلوبك ونغمتك . إليك كيف تُرى هذه الأنواع الأربعة بشكل شائع في كتابة الأعمال.

 

1_ كتابه توضيحيه

 

تشارك الكتابة التفسيرية الحقائق والمعلومات مع الجمهور المستهدف. يتضمن كل شيء من مقالات "كيف" إلى المقالات البحثية المنشورة في المجلات العلمية.

 

تتبع المقالات التفسيرية تقدمًا منطقيًا وتوجه القارئ إلى فهم جديد. العديد من المقالات المنشورة على شبكة الإنترنت اليوم تفسيري لأن الشركات تقدم نفسها كسلطات في مجالها. إنهم يريدون إثبات معرفتهم وخبراتهم ، وتقديم قيمة للقارئ.

 

2_ كتابة مقنعة

 

تثير الكتابة المقنعة عاطفة أكثر من الكتابة التفسيرية. إنه تنسيق كتابة المقالة لصفحة المبيعات أو في أي وقت تريد أن يشعر القارئ بالحافز لاتخاذ إجراء معين.

 

في كتابة مقنعة ، تتواصل مع تجربة القارئ الحالية أو المشكلات التي يحاول حلها. بعد ذلك ، تقودهم إلى فهم كيف يمكنهم حل هذه المشكلات أو الاستفادة من خلال اتخاذ الإجراء الموصى به.

 

3_ كتابة الرواية

 

الكتابة السردية هي في الأساس رواية القصص. يمكن أن يكون شكلاً من أشكال الكتابة المقنعة ، لكن المقالة السردية الجيدة لها مقدمة قوية يتبعها تصاعد العمل ، والذروة ، والقرار.

 

يمكن أن يكون الغرض من الكتابة السردية هو الإعلام أو الإقناع أو الاتصال. تريد أن تأخذ القارئ في رحلة وتقودهم إلى فهم جديد من خلال مثال تجربة الآخرين.

 

تعد كتابة السرد طريقة مفيدة للشركات للتفاعل مع العملاء أو مشاركة قصصهم أو بناء شعور بالانتماء إلى المجتمع.

 

4_ الكتابة الوصفية

 

إذا كنت تكتب مقالًا يصف منتجًا وميزاته وفوائده ، فيمكنك استخدام الكتابة الوصفية. تحدد الكتابة الوصفية المشهد وتقدم معلومات ملموسة وحسية عن مكان أو شيء أو تجربة.

 

تُستخدم الكتابة الوصفية عندما تريد تهيئة المشهد للقارئ من خلال إعطائه جميع المعلومات الحسية الممكنة. تريد أن تصف الجو والبيئة وما يحدث في هذه القطعة من الكتابة.

 

تنسيق كتابة المقال

 

لجذب انتباه القارئ ، يجب أن تكون المقالات ملفتة للنظر. لهذا السبب تريد تنسيقه بشكل صحيح مع عنوان ونص وخاتمة.

 

تنسيق كتابة مقالتك هو الإطار الذي تستخدمه لتقديم المعلومات بطريقة سهلة الاستخدام. من الضروري أن يكون لديك هدف واضح لكل مقال. تريد بناء توقعات القارئ مع العنوان الخاص بك وتقديم هذا التوقع في متن مقالتك.

 

عنوان

 

يجب أن يكون العنوان وصفًا موجزًا ​​ودقيقًا لما ستناقشه مقالتك. إذا كنت تكتب مقالًا للويب ، فإن تضمين كلمة رئيسية في العنوان الخاص بك يساعد محركات البحث على فهم المحتوى. تريد أيضًا تنسيق عنوانك كـ H1.

 

يجب أن يكون عنوانك ملفتًا للنظر ولكنه غني بالمعلومات أيضًا . إذا جذبت انتباه القارئ من خلال عنوان بارع لا علاقة له بالمحتوى الخاص بك ، فسوف تفقد انتباهه. تسجل محركات البحث المدة التي ينظر فيها شخص ما إلى مقالتك ، بحيث يعمل هذا النوع من الطعم والتبديل ضدك.

 

سيكون عنوانك في حالة العنوان. من المهم معرفة ما يجب الاستفادة منه في العنوان .

 

بالنسبة للعديد من المقالات ، ستضيف سطرًا ثانويًا مع اسمك تحت العنوان. هذا يعتمد على ما إذا كنت تكتب لمنشور من شأنه أن يمنحك الفضل لك كمؤلف أو إذا كنت تقوم بالكتابة المخفية.

 

مقدمة

 

المقدمة عنصر أساسي لمقال جيد. تحتاج مقدمتك إلى جذب القارئ والتأكيد أيضًا على وجوده في المكان المناسب وسيجد المعلومات التي يتوقعها في مقالتك.

 

جسم

 

بمجرد تقديم موضوعك ، يمكنك الغوص في جوهر المحتوى في نص مقالتك. يمكنك تحديد طول مقالتك أثناء كتابتها ، أو قد تحصل على عدد كلمات مستهدف من قبل صاحب العمل.

 

بالنسبة للويب ، تريد تقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام واضحة تحتوي على عناوين H2 أو H3 تحدد المحتوى التالي. اجعل فقراتك قصيرة واجعل نص مقالتك سهل المسح. سيساعد هذا القراء في الحصول على المعلومات التي يريدونها والبقاء على اتصال بمقالك لأطول فترة ممكنة.

 

خاتمة

 

يمكن أن يكون لاستنتاجك عنوان وصفي أو يمكن تسميته "استنتاج". إنها فقرة أو فقرتان أخيرتان تترك للقارئ استئنافًا أو إجراءً موصى به أو رأيًا أو فكرة ختامية.

 

 

كيف يجب كتابة مقال؟

 

الآن بعد أن تعرفت على أنواع المقالة وتنسيقها ، قد ترغب في فهم عملية كيفية كتابة مقال. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة مقال.

 

اختر موضوعك . الموضوع المثالي يركز بدرجة كافية على تناوله في مقال واحد.

 

فكر في جمهورك المستهدف. ما هي الأسئلة التي يطرحونها حول هذا الموضوع؟ ما هي أهم الإجابات التي يمكنك تقديمها لهم؟ أنت تريد التحدث مباشرة إلى القارئ الخاص بك ، لذا فإن وضع جمهورك المستهدف بوضوح في الاعتبار يعد خطوة حاسمة.


اجمع الحقائق والبيانات الخاصة بك. هل يدعمون النقاط التي تخطط لتضمينها في المقالة؟


اكتب مخططًا تفصيليًا ، بما في ذلك الرؤوس. هل تتدفق؟ هل يمكنك تغطية هذا الموضوع بشكل مناسب في مساحة المقالة؟

اكتب مسودتك الأولية.


يحرر. يقرأ بعض الكتاب مسوداتهم بصوت عالٍ للتحقق من التدفق وتجنب الأخطاء النحوية الشائعة . يمكنك استخدام أدوات مثل تطبيق Hemmingway أو Grammarly للمساعدة في هذه الخطوة.

 

 

كيف يمكنني البدء في كتابة المقالات؟

 

للتقدم للوظائف والمشاريع المستقلة يتطلب عينات عمل . تحتاج إلى فهم تنسيق الويب وعلى الأقل أساسيات تحسين محركات البحث.

 

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك عينات عمل جاهزة ، فهناك عدة طرق لتطوير محفظة. أجر هذه الخطوات الأولى قليل أو لا شيء ... لكنك ستكتسب الخبرة وتتخذ الخطوات الأولى المهمة لتصبح كاتب مقال.

 

لتطوير محفظة ، يمكنك:

 

اكتب لمصنع محتوى أو وكالة تقبل المبتدئين .

 

اكتب مقالات وأرسلها للنشر في مجلات على الإنترنت .

 

إرسال مشاركات مدونة ضيف في مجالات خبرتك.

 

اعرض المحتوى للأصدقاء والعائلة لنشره على مواقع الأعمال الخاصة بهم.

 

تولى بعض مسؤوليات الكتابة لصاحب العمل الحالي.

 

قبل الاشتراك في أي فرصة لكتابة المقالات عبر الإنترنت ، ابحث عن تلك الشركة. هناك العديد من الفرص المشروعة لكل مستوى مهارة وخبرة ، ولكن هناك أيضًا عمليات احتيال.

 

 

شيئان مهمان عند البدء:

 

لا تدفع مقابل الحصول على عمل! فرص العمل المشروعة لا تتقاضى رسوم العضوية.

 

في كتابة المقالات ، كما في الحياة ، إذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل ألا يكون كذلك.

 

 

إذا كنت جديدًا في الكتابة ، فإن تطوير محفظتك يمثل فرصة للتعرف على الصناعات والموضوعات والصيغ المختلفة. سيكون بعضها طبيعيًا وممتعًا أكثر بالنسبة لك. إذا كنت لا تحب أول شيء تحاول القيام به ، فاستمر. هناك العديد من الفرص المتاحة.

 

لحسابهم الخاص أو العمل؟

 

يمكن أن يكون الاختيار بين العمل المستقل والعمل "قليلًا من الاثنين". ليس عليك اتخاذ قرار صعب وسريع - اغتنم الفرص فور ظهورها!

 

يتطلب كل من العمل المستقل والعثور على وظيفة التنقيب عن عمل. يتطلب النجاح في التنقيب جهودًا مركزة. تابع القراءة لتتعلم كيف تبدأ بميزة ثم اختر الميزة التي تناسبك بشكل أفضل وابدأ في ذلك.

 

مزايا العمل الحر

 

يمكنك البدء قبل ترك وظيفتك الحالية

أنت تبني أعمالك الخدمية الخاصة

مجموعة متنوعة من الأعمال

بمرور الوقت ، يمكن أن تنمو أسعارك لتصبح كبيرة

في بعض الحالات ، يكون لديك قدر أكبر من التحكم في التنسيق والمحتوى والنبرة

أنت تختار تخصصاتك وصناعاتك

يمكنك العمل من المنزل أو في أي مكان

يمكنك اختيار ساعاتك

 

عيوب العمل الحر

 

يستغرق البناء شهوراً أو سنوات

الدخل غير المتسق

التنقيب المستمر والتواصل للمشاريع الجديدة

قد تعمل بمعدلات منخفضة للغاية لفترة من الوقت

مواقع العمل المستقل لها منافسة شرسة

عليك أن تحفز نفسك كل يوم

 

مزايا التوظيف

 

راتب ثابت

فوائد

المساءلة الخارجية

عمل متسق

كن خبيرًا في هذا العمل

 

عيوب التوظيف

 

ما لم تكن موظفة من قبل وكالة مع عملاء متعددين ، فإن تنوع المحتوى محدود

قد يكون لديك خيارات أقل فيما يتعلق بالتنسيق والمحتوى والصوت

أنت تعمل على جدولهم الزمني

العمل الحر هو عمل صغير . الحرية تأتي مع المسؤولية. بالنسبة للبعض ، الأمر أكثر من يستحق ذلك. يفضل البعض الآخر هيكل ودعم العمالة الثابتة.

 

إذا كنت مستعدًا للانضمام إلى اقتصاد الوظائف المؤقتة ، فامنح نفسك مجالًا ماليًا لتكثف نشاطك ببطء. ابدأ شيئًا ما على الجانب وابني من هناك.

 

 

كل صناعة تحتاج كتاب مقالات

 

ما الذي يثير اهتمامك؟ ما هي الخبرة التي لديك؟ ماذا تريد أن تتعلم؟

 

من ألعاب الفيديو إلى الرعاية الصحية إلى التمويل ... كل صناعة تحتاج إلى كتاب مقالات. مع نمو الويب ، تزداد أهمية المحتوى المتسق والأصلي عالي الجودة. في المقام الأول لأنه يعمل! يولد تسويق المحتوى حوالي ثلاثة أضعاف عدد العملاء المحتملين مقارنة بالتسويق التقليدي .

 

يستمر الطلب على كتّاب المحتوى المهرة في النمو. بغض النظر عن ما يثير اهتمامك ، يحتاج شخص ما إلى خبرتك.

 

تنمو كتابة مقالك مع مكانة مركزة

 

كلما أضفت إلى مجموعة أعمالك ، يمكنك البحث عن وظائف وعملاء جدد. هنا حيث يتم التركيز على مزايا المكانة .

 

من الأسهل أن تربح وظيفة عندما يكون لديك عينات مناسبة لعرضها. كتابة عينات جديدة لكل طلب أو عطاء تصبح قديمة ... بسرعة! في بعض مواقع الويب المستقلة الشهيرة مثل Upwork أو Guru ، يمكن لأصحاب العمل الحصول على عشرات العطاءات في دقائق في مشاريع كتابة المقالات الخاصة بهم. بصفتك مستقلاً ، كلما كانت مطابقة المعايير المستهدفة لصاحب العمل بشكل أفضل ، كلما كان من الأسهل تمييزك عن الآخرين.

 

قد تكون ماهرًا بما يكفي للبحث والكتابة عن أي موضوع. ومع ذلك ، كلما قل معرفتك بموضوع ما ، كلما استغرق إكمال المشروع وقتًا أطول. أثناء تطويرك للخبرة في مجال متخصص ، فإنك تقلل وقت الكتابة وتقدم عملاً بجودة متساوية أو أفضل. عندما تعمل لحسابك الخاص من أجل لقمة العيش ، فإن وقت أقل لكل مشروع يعني المزيد من المال في الساعة.

 

بالطبع ، يمكن أن يكون لديك منافذ متعددة! ليس عليك أن تقصر نفسك على واحد فقط ويمكنك إضافة المزيد لاحقًا.

 

كيف أعرف أنها مكانة جيدة؟

 

إذا كنت تستمتع بالموضوع ، فستتدفق كتاباتك بشكل أفضل وستشعر أنك أقل شبهاً بالعمل. ستكون أيضًا أكثر ميلًا إلى الأفكار التي تجذب جمهورك وتجذبهم. إنه مكان جيد إذا كنت تستمتع بالموضوع.

 

استثناء واحد لاتباع قاعدة قلبك هنا ... إذا كنت تحب الموضة ولكنك تعاني من عمى الألوان ، فربما تختار اهتمامًا آخر لتركيزك أولاً. إذا كنت تعتقد أنك تريد كتابة مقالات تقنية ولكن صوتك الطبيعي منمق ورومانسي ، فستجد صعوبة في التكيف مع التكنولوجيا ولكنك تتألق في التسويق. من الأفضل أن تستغل نقاط قوتك الطبيعية.

 

أفضل مكان هو موضوع مطلوب تستمتع به ويتوافق مع نقاط قوتك الطبيعية.

 

 

أين تجد العمل ككاتب مقال

 

مرة أخرى ، يقدم طريقك نحو كتابة المقالات المدفوعة خيارات. ما هو الأنسب لك؟

 

يمكنك تطبيق مهاراتك ككاتب مقال في أي من الصناعات المفضلة لديك. تشمل طرق العثور على عمل في مجالات اهتمامك ما يلي:

 

قوائم الوظائف لكتاب المحتوى

المواقع التي يقدم فيها المستقلون عطاءات على مشاريع مثل Freelancer

العمل من خلال منشئي الويب أو شركات التسويق الرقمي أو موفري المحتوى

ابحث عن المواقع التي تريد الكتابة عنها وقم بالترويج لأصحابها

انضم إلى شركة ناشئة في مجال اهتمامك

أعلن عن خدماتك محليًا أو عبر الإنترنت

تواصل مع غرفة التجارة الخاصة بك أو مجموعات الشبكات التجارية الأخرى

التواصل عبر Facebook و LinkedIn

ابدأ بطريقتين أو طريقتين للبحث عن عمل. بجهد ثابت ، ستجد الطرق التي تناسبك.

 

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون خدماتك ، كان ذلك أفضل. بيت القصيد للعمل الثابت هو الوقوف أمام أكبر عدد ممكن من أرباب العمل المحتملين!

 

 

موارد لكتاب المقال

 

قم بتحسين وتحسين كتابة مدونتك باستخدام أدوات مجانية عبر الإنترنت. تقدم العديد من أدوات التدقيق النحوي نسخة مجانية من محررها. فهم يكتشفون مشكلات النبرة والاتفاق التي غاب عنها Word.

 

يساعد محرر Hemingway في سهولة القراءة من خلال تحديد الجمل المعقدة والتي يصعب قراءتها. يخبرك بمستوى درجات كتابتك ، ويسلط الضوء على الصوت المبني للمجهول ، ويقدم بدائل كلمات أبسط.

 

لزيادة جاذبية عناوينك ، أنشأ معهد التسويق المتقدم محللًا مجانيًا للعناوين .

 

إذا وجدت نفسك تكرر الكلمات ، فإن WordHippo هو قاموس مترادفات على الإنترنت يساعد في الحفاظ على تنوع الكلمات مثيرًا للاهتمام.

 

 

العالم الغني لكتابة المقالات

سواء كنت تحلم بالعمل ككاتب مقال لصاحب العمل الحالي أو بناء اسمك في عالم الصحافة ، فهناك طلب على صوتك ومهارتك. المهم هو الاستمرار في الكتابة ومواصلة التعلم.

 

في البداية ، قد يكون الطريق وعرًا. حتى لو كانت لديك فكرة عن هويتك ككاتب وصورة واضحة عن المكان الذي يناسبك ، فستكون هناك تحديات. يحدث ذلك لجميع الكتاب في البداية.

 

أو قد لا يكون لديك أي فكرة عما يثير اهتماماتك أو الشكل الذي يتناسب مع نقاط قوتك الطبيعية ككاتب. ابق هادئا! سوف تستمر في التعلم كما تذهب. سيصبح الطريق أكثر سلاسة بمجرد نشر عملك وتبدأ المهام في ملء بريدك الإلكتروني.

 

عندما تتم الكتابة بشكل جيد ، فهي جزء لا يتجزأ من تجربة الجمهور. يحدد كتاب المقالات كيفية تقديم المحتوى ويمكن أن يؤثروا في طريقة تفكير الناس. حتى عند كتابة رؤية شخص آخر ، فإن مهارتك تجعل الأمر يستحق القراءة.

 

الويب مليء بالأشخاص الذين يشاركون قصص نجاحهم عبر الإنترنت. نأمل أن تكون قراءة هذه خطوة صغيرة في رحلة كتابتك نحو النجاح.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع