القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتكيف Oreo حول العالم بحث تسويقي عن منتج اوريو.

كيف يتكيف اوريو حول العالم.

كيف يتكيف Oreo حول العالم بحث تسويقي عن منتج اوريو.

نبذه عن تاريخ أوريو والتغيرات التي مر بها.

 

كانت شركة البسكويت الوطنية (نابيسكو) هي التي طورت منتج اوريو ، وأطلقوا عليها اسم Oreo Biscuit بسكويت اوريو. بدأت في عام 1912 وعلامة تجارية في نفس العام.

 المنتج خضع لتغييرات عديدة في الاسم. تم تغيير اسمها إلى Oreo Sandwich في عام 1921 وأصبحت Oreo Chocolate Sandwich Cookie في عام 1948. في النهاية استقرت في Oreo Chocolate Sandwich Cookie الذي تم استخدامه لأول مرة في عام 1974.

في حين أنها قدمت نكهات جديدة لحشوها ، مثل كريم الليمون ، فإن النسخة الوحيدة التي تم الاحتفاظ بها هي حشوة الكريمة البيضاء الأصلية. يحظى Oreo أيضًا بشعبية لدى النباتيين لأنه لم يتم استخدام أي منتجات حيوانية في حشوه. تم إنشاء الصيغة الجديدة لملء الكريم بواسطة Sam Porcello ، عالم الأغذية الرئيسي في نابيسكو. يحمل خمس براءات اختراع لعمله المتعلق بـ Oreo.

 

كيف يتكيف Oreo حول العالم.

يتوفر Oreo sandwich cookie وهذا اسم اوريو الذي اطلق عليه في بدايته، و في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم. يتم تصنيع cookie المفضل هذا بواسطة Nabisco ، أحد أقسام شركة Mondelez International. بينما يعرف معظم المستهلكين بسكويت ساندويتش أوريو على أنهما بسكويتين دائريين من الشوكولاتة مع ملء كريم الفانيليا بينهما ، يمكن رؤية أشكال مختلفة من المنتج في بلدان أخرى. يوضح كيف يتكيف Oreo في جميع أنحاء العالم مع الأذواق والتفضيلات المختلفة للأسواق المحلية في جميع أنحاء العالم.

تتمتع العلامة التجارية بمبيعات قوية في الولايات المتحدة وأسواقها العالمية. لا أحد يستريح على أمجادها ، تواصل الشركة التركيز على نمو السوق الخارجية ، والذي يظهر في الإيرادات المتولدة من الأسواق الدولية التي تزيد عن ضعف مبيعات الولايات المتحدة.

 

وفقًا لـ Mondelez ، فإن أكبر أسواق Oreo خارج الولايات المتحدة هي:

 

Argentina   الارجنتين.

The United Kingdom  المملكه المتحده.

The Caribbean منطقه البحر الكاريبي.

Central America امريكا الوسطي.

Spain   اسبانيا.

Mexico المكسيك.

Indonesia   اندونيسيا.

Canada   كندا.

Venezuela   فنزويلا.

China  الصين.

 

تمامًا مثل الشركات الأخرى التي غامرت في الخارج ، كان لأوريو نصيبها من الانتصارات والخسائر. لكنها تعلمت دروسها والآن تحدد الشركة إلى أي مدى ستذهب لتوطين علامتها التجارية.

 

Following Trends.

 

يستجيب Oreo للترند ، حيث يقدم ألعابًا عبر الإنترنت مثل Double Stuf Racing League التي تضم مشاهير الرياضيين. كما قدمت cookie ذات الإصدار المحدود ، مثل حشوة الكريمة الزرقاء للترويج لفيلم ريو. تضمنت حزمة cookie ملصقات وفاز المستهلكون الذين أكملوا ألبوم الملصقات بجوائز صغيرة وكبيرة. استمر العرض الترويجي لمدة عام في كولومبيا وبيرو والإكوادور.

تحتفظ العلامة التجارية بحسابات على منصات التواصل الاجتماعي. على Facebook وحده يتبعه أكثر من 38 مليون شخص ، مما يجعل اي بوست يكتب علي الصفحه بمثابه اعلان لاوريو وتسويق للمنتج.

 

الهيمنة العالمية  Global Dominance .

 

إن القبول العالمي Oreo sandwich cookie أمر يستحق المعرفة. يمكن للمسوقين تعلم أشياء كثيرة من نجاحات تكيف Oreo حول العالم. من خلال توغلها في الأسواق الخارجية المختلفة ، طورت الشركة العديد من استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق التي عملت معها للحفاظ على هيمنتها في السوق وجعل Oreo مفضلًا للعملاء المحليين. ألهم نجاحاتها العديد من العلامات التجارية لدخول أسواق خارجية جديدة.

قدمت شركة Mondelez  cookie Oreo إلى أمريكا اللاتينية والوسطى في عام 1928. وفي عام 1948 ، تم طرح المنتج في السوق الكندية.

 في معظم الأسواق ، يكون نجاح Oreo "من التعبئة" إذا جاز التعبير. بالنسبة للسوق المكسيكي ، يحتوي على كريمة بنكهة الكاكاو مع ثلاثة أنواع من تركيبات الشوكولاتة لرقائقها.

وللمستهلكين الأرجنتينيين ، يقدم حشوة كريم الموز ودولسي دي ليتشي. في آسيا ، تتوفر العديد من الحشوات بنكهة الفاكهة ، مثل التوت ، والعنب ، والخوخ ، والمانجو ، والبرتقال ، والتوت. أدخلت الثنائي الشوكولاتة والفراولة في إندونيسيا.

 

تطوير اوريو في السوق الصيني.

 

ابتكرت Mondelez استراتيجيات مختلفة لاختبار قبول السوق. بالنسبة للمستهلكين الصينيين ، قدمت الشركة cookie بسكويت الويفر في عام 2006. وتتمثل الخطوة في السماح للمستهلكين بالتعرف على علامة Oreo التجارية. في عام 2009 ، عملت الشركة مع لجنة المستهلكين في الصين لمعرفة المزيج الصحيح من المرارة واللون والمقرمشة التي تناسب الأذواق المحلية. اكتشفوا أن المستهلكين الصينيين يريدون cookie ليس حلوًا جدًا وأصغر حجمًا.

تم تقديم أوريو بنكهة الشاي الأخضر في الصين عندما تأخرت مبيعات العلامة التجارية. يثير الإحساس بالبرودة الذي توفره حشوة بنكهة الشاي الشعور بتناول الآيس كريم.

قبل أن يصبح Oreo اسمًا مألوفًا في الصين ، عانى من بعض العيوب. دخلت العلامة التجارية السوق الصينية في عام 1996. في ذلك الوقت ، اعتقدت الشركة أن استخدام صيغ التسويق التي تم تجربتها واختبارها والتي نجحت في الولايات المتحدة ستكون قابلة للتطبيق في السوق الجديدة. في ذلك الوقت ، كانت العلامة التجارية لا تزال مملوكة لشركة كرافت. فقط بعد ما يقرب من عقد من انخفاض المبيعات بدأوا في تغيير منتجاتهم وأساليبهم التسويقية.

 

بدأت الشركة في البحث عن سبب عدم وصول Oreo sandwich cookie إلى هدف مبيعاتها. من البيانات التي توصلوا إليها ، أدركوا أن المستهلكين الصينيين لم يكونوا معتادين على تناول cookie. بينما أحب المستهلكون مزيج الحلو والمر ، لم يكن مستوى حلاوة ومرارة البسكويت يروق لهم. علاوة على ذلك ، وجد العملاء الصينيون المهتمون بالتكلفة أن ملف تعريف الارتباط باهظ الثمن بعض الشيء.

 

كانت الشركة على استعداد للتكيف مع تفضيلات المستهلكين المحليين وقاموا بتعديل الوصفة وتقليل حلاوة حشوة الكريمة وإضافة المزيد من الشوكولاتة إلى cookie. قاموا بتغيير العبوة أيضًا ، وتقديم عبوات أصغر تكلفتها أقل.

زادت Oreo مبيعاتها على الفور من خلال التغييرات التي تم إدخالها. ثم تحدت الشركة السمات الرئيسية لمنتجها ، وطرح أسئلة مثل لماذا يجب أن يكون Oreo دائريًا ولماذا المنتج أسود وأبيض.

وبالتالي ، من أجل الحصول على حصة أكبر من السوق في الصين ، أدخلت الشركة أنواعًا مختلفة من Oreo تختلف عن المظهر الأصلي. جاءوا مع أوريو مع أربع طبقات من رقائق الويفر المقرمشة. تتكون الحشوة من الشوكولاتة المغطاة بالشوكولاتة وكريمة الفانيليا. تشمل الاختلافات الأحدث فاكهة الأوريو المزدوجة.

 

في الولايات المتحدة ، يكون المستهلكون على دراية كبيرة بطقوس أوريو المتمثلة في فوكها ، وذوقها ، وغمس البسكويت في الحليب. لكن هذا التقليد لم يتم قبوله في الصين. ومع ذلك ، فقد رأوا أن السوق المحلي كان يدفع باتجاه زيادة استهلاك الحليب.

لقد كانت فرصة لأوريو لابتكار الحملة التي اقترحت إقران الحليب cookie Oreo ، الذي حقق نجاحًا كبيرًا. وبالمثل ، تركز معظم الحملات الإعلانية لـ Oreo في الصين على الأطفال ، الذين يمثلون مركز جميع العائلات في البلاد.

 

أدى استعداد الشركة لتغيير صيغتها الأصلية ومكوناتها وشكل المنتج والتعبئة والتغليف إلى نجاح الشركة في الصين. أبحاث السوق المستمرة هي مساعدة كبيرة. عندما اكتشفوا أن المستهلكين الصينيين يحبون أكل بسكويت الويفر ، قدموا عصا بسكويت أوريو. قدموا رقاقة مستطيلة مغطاة بالشوكولاتة محشوة بالكريم الأبيض. في حين أنه انحرف عن الشكل التقليدي ، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا بين المستهلكين الصينيين لأنه كان مناسبًا لهم.

بصرف النظر عن نكهات آيس كريم الفانيليا والشاي الأخضر ، يسعد المستهلكون الصينيون بتوليفات الفاكهة الصيفية ، مثل حشوة كريم التوت الأزرق وكريم البرتقال والمانجو.

 

 

الدخول إلى السوق الهندي.

 

دخل Oreo السوق الهندية مسلحًا بالدروس التي تعلموها من الصين. في البداية ، كان المنتج متاحًا من خلال الاستيراد ولكن المبيعات كانت منخفضة لأن المستهلكين وجدوا المنتج باهظ الثمن. علاوة على ذلك ، كان العرض محدودًا وكان الوعي بالمنتج منخفضًا.

ومع ذلك ، تم تنفيذ استراتيجيات الأقلمة في عام 2007 ، مما أدى إلى تغيير الأمور للعلامة التجارية. كان المستهلكون الهنود يتعاملون مع البسكويت ، والذي كان في تناقض صارخ مع المستهلكين الصينيين عندما جاء أوريو إلى الصين لأول مرة. للتغلب على المستهلكين الهنود ، يجب أن تركز العلامات التجارية على ثلاثة أشياء: التوزيع القوي (حيث تتكون الهند من العديد من المناطق الريفية) ، الحجم الكبير والأسعار التنافسية.

 

خلال الوقت الذي تم فيه إطلاق Oreo في الهند ، استحوذت الشركة الأم على Cadbury ، والتي كانت علامة تجارية مشهورة في الهند. وهكذا ، قدموا المنتج باسم Cadbury Oreos. كانت استراتيجيتهم الرئيسية أثناء الإطلاق هي خلق الوعي وتشجيع المستهلكين على تجربة المنتج. أصبحت العلامة التجارية أكثر حلاوة لتناسب أذواق المستهلكين المحليين واستخدمت متاجر كادبوري للبيع بالتجزئة للتوزيع. احتفظت بالميزات الأخرى للمنتج الأصلي ، لكن "صنع في الهند" على الملصق أظهر للمستهلكين

 

أن معظم المكونات يتم الحصول عليها محليًا ، مما يعني أن سعر المنتج سيكون أقل. أطلقت الشركة أيضًا العديد من الأنشطة لتوليد الوعي وتجارب المنتجات ، مثل الشروع في جولة حافلة للمنتجات حول العديد من المدن والحافلات الصغيرة للتنقل حول مئات المدن.

هاتان فقط اثنتان من قصص نجاح Oreo في بلدان مختلفة. أظهرت هذه الأمثلة كيف كان البحث لاكتساب المعرفة الثقافية المحلية وفهم المستهلكين واستراتيجيات التوطين لتلبية التفضيلات المحلية بشكل صحيح أمرًا حيويًا لنمو الأعمال في السوق العالمية.

 

منتج اوريو في الوطن العربي.

 

لقد نال اوريو نجاحا كبيرا يالدول العربيهوحقق انتصارات علي بعض المنافسين حيث انه لم يكن المنتج الاصلي بل كان فكره شبيهه للمنتج الاصلي الذي كان يسمي هيدروكسي وكان عباره عن بسكوين مغ\ي بالشوكولاته ومحشي بالكريمه .

 

ولكن اوريو بالحملات الاعلانيه المكثفه استطاعت التغلب علي شركه هيدروكسي التي سقط منتجها بعد فتره من نجاح منتج وريو والتي حين يذكر امام اي شخص ، فكها دوقها غمسها يتذكر الشخص اوريو والتي في اعلاناتها تعلمك طريقه جديده لاكل البسكويت لكي تجذب انتباهك.

 

ونظرا للنجاح الكبير فيالدول العربيه تمت محاربه هذا المنتج ببعض الاقاويلعلي انه يصنع من مواد من دهون الخنزير ، ومن مواد من عضام الخنزير ، ولان الدول العربيه جميعها مسلمين فقد كان ينهار المنتج ، ولاكن الشركه شركه عملت علي حل المشكله بسرعه وانزلت فيديو علي موقع اوريو الرسمي بعنوان هل اوريو حلال ام حرام موضحه المكونات وطيقه تحضير الاوريو في الفديو ، وان الاوريو الذي يوزع في  دول الوطن العربي والذي يصنع في  في مصانع الشركة في مدينة الدمام شرق السعودية لدى شركة نابيسكو العربية المحدودة (Nabisco Arabia Co. Ltd)، كما أنَّ إصدارات الدول العربية حلال (أي مناسبة للمسلمين).

 

المصادر:.

الموقع : الرسمي لمنتج اوريو

موقع :   ويكبيديا

موقع : Day Translations

موقع : اكاديميه عمل بيزنس

مدونه : خمسات

 

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع