القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود .Hollywood

 افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود  .Hollywood

 

افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود  .Hollywood

سيكون لهواة السينما الآن موقع حج جديد لزيارته في لوس أنجلوس إلى جانب  ممشى المشاهير الأسطوري في هوليوود .

سيفتح المتحف الأكاديمي للصور المتحركة أبوابه أخيرًا في 30 سبتمبر ، بعد العديد من التأخيرات.

 

تم تأسيسه من قبل منظمة الأفلام الأمريكية التي تحمل نفس الاسم والتي تستضيف جوائز الأوسكار الشهيرة. يعد حفل توزيع الجوائز السنوي أحد أكثر الأحداث الإعلامية إثارة في العالم ، حيث يعتبر  الأوسكار  - تمثال صغير مطلي بالذهب - أرقى جائزة في الصناعة.

 

بدأت صناعة السينما الأمريكية بالفعل في الضغط من أجل متحفها الخاص منذ عام 1929 ، بعد عامين من تأسيس الأكاديمية. لكن هذه الخطط سرعان ما تلاشت ، مع فشل محاولة لاحقة في الستينيات أيضًا. ربما لم تكن السينما جاهزة آنذاك لمتحفها الخاص.

 

شهدت الأزمة المالية لعام 2008 تعثر المشروع مرة أخرى ، ولكن بعد بضع سنوات ، اكتسبت خطط إنشاء متحف هوليوود زخماً أخيرًا. استغرق مشروع الهيبة ما يقرب من 10 سنوات ، وتم تأجيل افتتاح المتحف عدة مرات ، كان آخرها بسبب جائحة COVID-19.

 

افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود  .Hollywood

الآن قد حان أخيرا تؤتي ثمارها. قال بيل كرامر ، المخرج: "تحكي معارضنا وبرامجنا الافتتاحية القصص الاحتفالية والمتنوعة لصناعة الأفلام - التكنولوجيا والفنانين والتاريخ والتأثير الاجتماعي على ماضينا وحاضرنا - مع عدم الابتعاد عن وجهات النظر النقدية التي لا يمكن إلا أن تثري مستقبلنا". ورئيس المتحف في تصريح صحفي.

 

مشروع برستيج

لم تدخر الأكاديمية أي نفقات وجهد وبنت لنفسها مؤسسة رائعة تتكون في الواقع من مبنيين. يعود تاريخ مبنى شركة May التاريخي الذي تم تجديده بالكامل - والذي أعيد تسميته الآن إلى مبنى Saban - إلى عام 1939. وهو متصل عبر ثلاثة جسور شفافة إلى حد كبير بقبة مصنوعة من الزجاج والفولاذ والخرسانة تسمى Sphere.

 

افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود  .Hollywood

 

يضم The Sphere سينما ضخمة تستوعب 1000 مشاهد - مع كراسي ذات مساند منجدة باللون الأحمر وشاشة كبيرة وصوتيات مثالية.

 

إنه من بنات أفكار المهندس المعماري الشهير رينزو بيانو الحائز على جائزة بريتزكر ، والذي اشتهر بمباني مثل مركز بومبيدو في باريس وناطحة السحاب المثلثة في لندن ، The Shard .

 

وقال في بيان صحفي لو لم يصبح بيانو مهندسًا معماريًا ، لكان بإمكانه أن يصبح صانع أفلام. وهكذا ، أتاح له عمله في متحف الأكاديمية الفرصة للجمع بين الشغفين.

 

كما أشادت الأكاديمية بسكان تونجفا ، السكان الأصليين الذين عاشوا في هذه المنطقة قبل فترة طويلة من تحولها إلى مركز سينمائي لامع. وقالت الأكاديمية في رسالة "إننا نكرم ونحترم أسلاف تونغفا ومجتمع تونغفا الذين رعوا هذه الأرض والمياه من خلال الممارسات التقليدية والالتزام والفن والتعليم ، وعملوا على حماية الموارد الثقافية".

 

كائنات تاريخ الفيلم

تمتلك الأكاديمية ، بحسابها الخاص ، أكبر مجموعة أفلام في العالم ، بما في ذلك أكثر من 13 مليون صورة فوتوغرافية ، و 250000 فيلم وتسجيل فيديو ، و 71000 سيناريو ، و 67000 ملصق ، و 137000 عمل فني ، وبقايا مجموعات الأفلام ، والقصص المصورة ، ومقتطفات الصحف ، مراسلات ووصايا شخصية من أيقونات هوليوود مثل ألفريد هيتشكوك وكاثرين هيبورن.

 

يتم عرض بعضها الآن في المتحف الجديد ، مثل رأس المخلوق من Alien (1979) ، أقنعة الرسوم المتحركة من فيلم Tim Burton The Nightmare Before Christmas (1993) ، الآلة الكاتبة التي كتب عليها جوزيف ستيفانو سيناريو فيلم Psycho (1960) ، وحذاء جودي جارلاند ، الذي ارتدته في دور دوروثي جيل في ساحر أوز .

 

افتتاح متحف الأكاديمية في هوليوود  .Hollywood

سيتم أيضًا عرض بعض المواد المطبوعة والبحثية من مكتبة مارغريت هيريك مؤقتًا ، مثل صفحة مقتبسة من سيناريو To Kill a Mockingbird (1962) ، والتي قام الممثل الرئيسي جريجوري بيك بتدوين جميع أنواع الملاحظات عليها.

 

لكن المتحف يسلط الضوء أيضًا على اللحظات غير المجيدة. هناك جوائز الأوسكار لعام 1940 ، على سبيل المثال ، عندما أصبحت هاتي مكدانيل أول أمريكية من أصل أفريقي تفوز بجائزة أوسكار عن دورها الداعم في الملحمة الجنوبية ذهب مع الريح . لكن في حفل توزيع الجوائز ، لم يُسمح لها بالجلوس على نفس طاولة الفريق بسبب لون بشرتها ؛ لقد هبطت بالفعل إلى الجزء الخلفي من الغرفة.

 

كما يتم تناول مثال آخر للعنصرية. في المنطقة التي تعرض الأزياء والمكياج ، هناك تركيب مع الماكياج الذي استخدمه الممثلون البيض لطلاء وجوههم داكنة للشاشة. تحمل الملصقات الموجودة على علب المكياج تسميات مثل "صيني" و "أسود (مينستريل)". كانت عروض Minstrel عبارة عن عروض مسرحية أمريكية تم تطويرها في القرن التاسع عشر حيث قام الفنانون البيض برسم كاريكاتير للأمريكيين الأفارقة.

أول معرض استعادي مخصص للمخرج الياباني

 

لا يرغب متحف الأكاديمية في التركيز فقط على صناعة السينما الأمريكية ، فقد خصص أول معرض استعادي مؤقت لهياو ميازاكي ، المخرج الياباني والرائد الكبير في فيلم الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة. يُنسب إليه الفضل في إبراز أفلام الرسوم المتحركة في مهرجانات الأفلام الكبرى في كان والبندقية وبرلين.

أحد مؤسسي Studio Ghibli الأسطوري ، ابتكر أفلامًا مثل My Neighbour Totoro و Kiki's Little Delivery Service و Ponyo.  يمكن الآن مشاهدة عالم الرسوم المتحركة لميازاكي ، الذي يتناوب اللمس والخيال والطفولي والتعليمي ، في المتحف.

 

هل أنزلت إلى متحف؟

تعرضت السينما لعدة ضربات في السنوات الأخيرة.

كشفت مناقشة #MeToo ، التي نشأت في صناعة السينما في عام 2017 ، عن الجانب المظلم لمصنع الأحلام هذا.

 

حتى قبل أن يتسبب جائحة COVID-19 في أضرار مالية للعديد من دور السينما ، بدأت خدمات البث مثل Netflix و Amazon و Hulu في التعدي على منطقة التوزيع المسرحي مع الممثلين النجوم والتنسيقات اللامعة.

 

ربما يؤدي الحفاظ على تاريخ الفيلم في المتحف إلى تخفيف وطأة معركته ضد اللامبالاة وفقدان طابعه الفري.

 

شاركنا برايك في التعليقات ولا تنسي متابعتنا ليصلك كل جديد وشكرا لكم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع