القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا تاجيل اولمبيات طوكيو 2020 بسبب فيرس كرونا.

رسميا تاجيل اولمبيات طوكيو 2020 بسبب فيروس كرونا.

رسميا تاجيل اولمبيات طوكيو 2020 بسبب فيروس كرونا.

اعلنت لجنه الاولمبيات الدوليه واليابان في بيان مشترك يوم الثلاثاء ’تاجيل الالعاب الاولمبيه الصيفيه التي كانت ستقام في طوكيو عاصمه اليابان هذا العام علي خلفيهه انتشار فيروس كرونا الجدديد.

وافادت الجهتانن في بيان مشترك:في الظروف الراهنه وبناء علي المعلومات المقدمه من منظمه الصحه العالميه اليوم’خلص رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه (الالماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو ابي)الي ان الاولمبيات الثاني والثلاثين في طوكيو يجب ان يتم تاجيله الي ما بعد عام 2020’ولكن ليس ابعد من صيف عام 2021 لحمايه صحه الرياضيين وجميع المعنيين بالالعاب الاولمبيه والمجتمع الدولي.

وكانت دوره الالعاب مقرره بين 24 يوليو والتاسع من اغسطس’وياتي التاجيل بعد ان امهات اللجنه الاولمبيه الدوليه نفسها اربع اسابيعللنظر في تاجيل محتمل لدوره الالعاب الاولمبيه في طوكيو2020 ’بعد انتشار وتفشي فيورس كرونا الجديد في انحاء العالم.

واعلنت كندا واستراليا انسحابهما من دوره الالعاب الاولمبيه المقبله’فيما اكدت اللجنه الاولمبيه الامريكيه تايدها لقرار التاجيل.

تفاصيل قرار تاجيل اولمبيات طوكيو 2020 الي 2021 بسبب فيروس كرونا.

.
رسميا تاجيل اولمبيات طوكيو 2020 بسبب فيروس كرونا.


قال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي انه توصل الي اتفاق مع رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه توماس باخ الالماني’بتاجيل الاولمبيات لمده عام تقريباوقال رئيس الوزراء في  تصريحات تم نقلها عبر وساءل الاعلام الياباني ان صيف عام 2021 هو الموعد المتفق  عليه لاقامه الالعاب الاولمبيه.
 
وجاء القرار بعدما ناشدت اصوات اللجنه الاولمبيه الدوليه بعدم اقامه الالعاب الصيفيه هذا العام بسبب انتشار وباء كرونا الجديد’حيث نجحت ضغوط الدول في تاجيل البطوله هذا العام التي كانت مقدره في 24 يوليو حتي التاسع من اغسطس 2020 بمدينه طوكيو في اليابان.

وقال ديك باوند لكريستين بريثان عضو اللجنه الاولمبيه الدوليه’ان دوره الالعاب الاولمبيه 2020 في طوكيو سيتم تاجيلها حتي عام 2021 بسبب تفشي فيروس كرونا الجديد’زتابع بناء علي المعلومات التي حصلت عليها اللجنه الاولمبيه الدوليه قرار التاجيل ولم يتم تحديد المعلومات في المستقبل ولكن الالعاب لن تقام في 24 يوليو2020 هذا ما اوكد لنا.

وقال رئيس الجنه توماس : ان الحياه الانسانيه اهم بكثير من اقامه اي منافسه رياضيه’ولكن تريد اللجنه الاولمبيه الدوليه ان تكون جزءا نت الحل.

سلسله من المقاطعات لالومبيات طوكيو 2020


علي الرغم من ان الحكومه اليابانيه كانت ترفض تماما لقرار التاجيل ’ واكدت علي انها مصره علي اقامه اولمبيات امنه في موعدها المحدد ’ ولكن كثرت الضعوط ولاسيما بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالرغبه في تاجيلها لمده عام.

وبعد ذالك قاطع عدد من الدول البطوله للتاكد من ان قرار التاجيل قادم دون شك حيث قالت بيرت كوجول رئيسه اللجنه الاوربيه النرويجيه ان النرويج لن ترسل رياضيا الي اولمبيات طوكيو 2020 ’حتي يتم السيطره علي وباء كرونا.

كما طالبت العديد من الدول الاخري كالنمسا وفرنسا وكندا وسوسرا بتاجيل منافسات دوره الالعاب الاولمبيه خوفا علي الاعبين من انتشار الفيروس .

وقال جورج شتايل رئيس اللجنه الاولمبيه السويسريهفي بيان : وسط هذه الظروف لا نعتقد انه من الممكن اقامه منافسات عادله وعالميه تتسم بالطابع الاولمبي لذا نطالب اللجنه الاولمبييه الدوليه بالتاجيل .

ورحب فيرثر كوجلر وزير الرياضه النمساويبما وصفه قرار كندا الشجاع بالانسحاب من  الاولمبيات اليابانيه 2020 ونصح بتاجيل البطوله وقال في بيان’اغلاق المرافق الرياضيهومنشات التدريب في كثير من الدول اثار بالفعل شكوكا حول مبدا تكافؤ الفرص للمشاركين في دوره الالعاب الصيفيه 2020.

وقال ايضا من اجل صحه وسلامه المشاركين والمدربين والمشجعين ادعو الي تاجيل دوره الالعاب الاولمبيه 2020 .

اذا اعجبكم المقال شاركونا بتعليق لكم لنعلم اراءكم حول موضوعاتنا وشكرا لكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع