القائمة الرئيسية

الصفحات

"أوروبا تحترق": كيف اجتاحت موجة الحر القارة العجوز .

"أوروبا تحترق": كيف اجتاحت موجة الحر القارة العجوز .


يعاني عشرات الملايين من الأشخاص في أوروبا من أسوأ موجة حارة تشهدها القارة ، والتي حطمت الأرقام القياسية وأثارت حرائق في جميع أنحاء الجنوب قبل أن تضرب فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة حيث تم إعلان تحذير أحمر شديد من الحرارة الشديدة.

 

سجلت بريطانيا أشد أيامها حرارة على الإطلاق يوم الثلاثاء (بتوقيت المملكة المتحدة) - أعلن مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أنه تم تسجيل درجة حرارة قياسية جديدة مؤقتة عند 40.3 درجة في كونينغسبي بوسط إنجلترا. وقبل يوم الثلاثاء ، كانت أعلى درجة حرارة مسجلة في بريطانيا 38.7 درجة ، مسجلة في عام 2019.

 

 

"أوروبا تحترق": كيف اجتاحت موجة الحر القارة العجوز .


قال ستيفن بيلشر من مكتب الأرصاد الجوية: "أظهرت الأبحاث التي أُجريت هنا في مكتب الأرصاد الجوية أنه من المستحيل عمليًا على المملكة المتحدة أن تشهد 40 درجة في مناخ غير مضطرب ، لكن تغير المناخ الناتج عن غازات الاحتباس الحراري جعل درجات الحرارة القصوى هذه ممكنة".

 

في منطقة جيروند بجنوب غرب فرنسا ، استمرت حرائق الغابات الشرسة في الانتشار عبر غابات الصنوبر الجافة ، مما أحبط جهود مكافحة الحرائق من قبل أكثر من 2000 من رجال الإطفاء وطائرات القصف بالمياه.

 

صرح فرانسوا جوران من Meteo-France لوكالة الأنباء الفرنسية: "في مناطق معينة في الجنوب الغربي [من فرنسا] ، سيكون الجو بمثابة نهاية العالم للحرارة".

 

في المملكة المتحدة ، أصدر مكتب الأرصاد الجوية أول "تحذير أحمر" بشأن درجات الحرارة الخطرة يومي الاثنين والثلاثاء ، مما أدى إلى تعليق مئات خدمات القطارات وإغلاق مطار لندن لوتون بسبب الأضرار التي لحقت بالمدرج ، إلى جانب إغلاق المدارس والتعليق من بعض خدمات المستشفى.

 

واجهت لندن ما أسماه رئيس البلدية صادق خان "زيادة هائلة" في الحرائق بسبب الحرارة. أدرجت فرقة الإطفاء في لندن ، يوم الثلاثاء ، 10 حرائق كبرى كانت تقاتلها في أنحاء المدينة ، نصفها حرائق عشبية.

 

وأظهرت صور عدة منازل تحترق فيها النيران مع تصاعد الدخان من الحقول المشتعلة في قرية وينينجتون في الضواحي الشرقية للندن.

 

في المتاجر ، تم بيع الآيس كريم والمشروبات الباردة بينما كان هناك طلب على المراوح والخراطيم ووحدات تكييف الهواء. كانت هذه هي الحرارة التي قالت ملعب لوردز للكريكيت إن الأعضاء لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء سترة ، بعد يوم من إعلان مجلس العموم الشيء نفسه.

 

وارتفعت درجات الحرارة أيضًا فوق 40 درجة في أجزاء من ألمانيا وفرنسا ، في حين تم كسر الرقم القياسي لدرجات الحرارة في ويلز مرتين في يوم واحد ، لتصل إلى 37.1 درجة يوم الاثنين.

 

"أوروبا تحترق": كيف اجتاحت موجة الحر القارة العجوز .



عادة ، تنجو المملكة المتحدة من أسوأ آثار موجات الحر ، التي تميل إلى التطور فوق مساحات كبيرة من اليابسة بدلاً من المياه المفتوحة.

 

وسجلت درجة الحرارة في البرتغال رقما قياسيا في يوليو تموز عند 47 درجة يوم الخميس الأسبوع الماضي ، بينما اندلعت حرائق غابات في أجزاء من إسبانيا.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قوله: "من الواضح أن تغير المناخ يقتل". "إنه يقتل الناس ، ويقتل نظامنا البيئي ، والتنوع البيولوجي."

 

يُعزى أكثر من 1000 حالة وفاة إلى الموجة الحارة في تلك البلدان حيث سمحت المناظر الطبيعية التي أصابها الجفاف بارتفاع درجات الحرارة في أوروبا إلى مستويات عالية جديدة. تعتبر موجات الحر من بين أخطر الظواهر الجوية المتطرفة لأنها تمتد على مناطق واسعة بشكل مطول.

 

ضربت موجة الحر عندما اجتمع قادة 40 دولة وممثلين أستراليين في برلين لحضور حوار بيترسبرغ للمناخ ، وهو اجتماع رئيسي في الفترة التي تسبق الجولة التالية من محادثات مؤتمر الأطراف (COP) في مصر في نوفمبر.

 

"لدينا خيار. العمل الجماعي أو الانتحار الجماعي. قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في الاجتماع في خطاب بالفيديو أشار إلى الفشل الواسع النطاق لحكومات العالم في الوفاء بالتزامات المناخ.

 

وقد طغى على الاجتماع نقص الغاز الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما أجبر بعض الدول الأوروبية على استئناف حرق الفحم للحصول على الطاقة ، مما أدى إلى زيادة الانبعاثات.

 

"أثناء انعقاد هذا الاجتماع ، أجزاء من أوروبا تخبز ، إنها تحترق بالفعل ؛ وقال ألوك شارما ، وزير حكومة المملكة المتحدة الذي قاد محادثات المناخ العام الماضي في جلاسكو ، في الاجتماع: "أناشدكم جميعًا ، من فضلكم ، دعونا نسرع ​​في عملنا."

 

ضربت موجات حر خطيرة حول العالم خلال الصيف الشمالي.

 

"أوروبا تحترق": كيف اجتاحت موجة الحر القارة العجوز .

بين مارس ومايو ، ضربت موجات الحر أكثر من مليار شخص في الهند وباكستان ، مما أدى إلى تسارع حرائق الغابات في الهند والمساهمة في انهيار نهر جليدي ، مما تسبب في حدوث فيضانات في باكستان.

 

في جميع أنحاء المنطقة ، انخفضت غلة المحاصيل بنسبة تتراوح بين 10 و 35 في المائة ، مما دفع الحكومة الهندية إلى التراجع عن خطة سابقة لتكملة إمدادات القمح العالمية التي أوقفتها الحرب في أوكرانيا ، وفقًا للمجموعة العلمية World Weather Attribution.

 

في تكساس على مدار الأسابيع الأخيرة ، دفعت موجات الحر باستخدام الطاقة إلى أعلى مستوياتها في التاريخ ، مما تسبب في تعرض الشبكة لخطر الانهيار ، بينما حذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية يوم الثلاثاء من أن المناطق في جميع أنحاء جنوب البلاد وفي الغرب الأوسط الأعلى كانت كذلك. في خطر التعرض لمستويات حرارة خطيرة.

تابعونا ليصلكم كل جديد ، ولو حابين نكتب عن المناخ في اوروبا وعن تغير المناخ عامتا اكتبولنا في الكومنتات .


شكرا للقراءه

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع