القائمة الرئيسية

الصفحات

الصور الأولى التي التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي "سديم كارينا منطقه ولاده النجوم

 الصور الأولى التي التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي "سديم كارينا منطقه ولاده النجوم

 

الصور الأولى التي التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي "سديم كارينا منطقه ولاده النجوم



بدأت بداية بعض الأوقات الأخرى في مراقبة النجوم حيث يحصل العالم على أهم نظرة على الحدود الكاملة لتلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا ، وهو ارتباط مع وكالة الفضاء الأوروبية (وكالة الفضاء الأوروبية) ووكالة الفضاء الكندية (CSA). تم نقل الصور الكاملة وبيانات التحليل الطيفي الأكثر أهمية في التلسكوب خلال الإرسال في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:30 بالتوقيت العالمي) يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 ، من مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند. تتناول هذه التركيزات المسجلة أسفل الغمر الرئيسي للصور والأطياف المتسقة ذات المجموعة الكاملة التي جمعها المرصد ، وبداية قوة مهام ويب العلمية العامة. تم اختيارهم من قبل مجلس عام من المتخصصين من وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية ومعهد علوم تلسكوب الفضاء.

 

تُظهر هذه الصور الأولى من أعظم وأروع تلسكوب فضائي في العالم Webb بكامل قوته ، وهو جاهز لبدء هدفه الأساسي لنشر كون الأشعة تحت الحمراء.

 

التعبير العام: ناسا تكشف عن أولى صور تلسكوب ويب للكون غير المرئي

 

مشهد "الجبال" و "الوديان" الذي تم رصده بنجوم لامعة هو في الواقع حافة منطقة مجاورة نشطة ومحددة بالنجوم تسمى NGC 3324 في سديم كارينا. هذه الصورة ، المحاصرة في ضوء الأشعة تحت الحمراء بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي الجديد التابع لناسا ، تكشف بشكل غريب عن مناطق خفية مسبقًا من ولادة النجوم.

 

تُسمى المنحدرات الكونية ، ومن الواضح أن صورة ويب المكونة من ثلاث طبقات هي جبال وعرة في ليلة غروب الشمس. في الواقع ، إنها حافة الوحش ، حفرة بخار داخل NGC 3324 ، وأطول "قمم" في هذه الصورة يبلغ ارتفاعها حوالي 7 سنوات ضوئية. تم قطع الموقع الهائل من السحابة بسبب الإشعاع اللامع الخطير والنسيم العظيم من النجوم العملاقة والساخنة والحيوية المرتبة في نقطة التقاء الجيب الهوائي ، فوق المنطقة الموضحة في هذه الصورة.

 

لا تنسي متابعتنا ليصلك كل جديد وحصري ، شاركنا برايك في التعليقات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع