القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 مدراء تنفيذيين اضافو لشركاتهم ارباح ضخمه جدا وفاعليات اقتصاديه تكات تصل الي اقصاها.

اشهر 10 مدراء تنفيذيين في العالم يستحقون رواتب ضخمه.

افضل 10 مدراء تنفيذييناضافو لشركاتهم رباح ضخمه جدا وفاعليات اقتصاديه تكات تصل الي اقصاها.

يحصل المدراء وخاصه مدراء الشركات الضخمه والكبيره علي رواتب ضخمه،وهنا ياتي السؤال هل يستحقون هذه الرواتب يا تري؟. وهل يبذلون الجهد المقابل لذالك؟.

علي سبيل المثال يبدو مرتب المدير التنفيذي لشركه "ابل"،تيم كوك" ضخما جدا’وللكن اذا نظرنا الي المؤشرات الاقتصاديه لعمله خلال السنوات الثلاثه الاخيره،تدرك ان عمله يغطي هذه النفقات.

وفي نفس الوقت يتقاضي مدراء الشركات الاخري علي رواتب اقل بكثير،ولكن نتائج عمل شركاتهم تبدو متواضعه للغايه بالمقارنه مع نتائج الشركه التي تم ذكرها فوق.

قامت وكاله "بلومبيرج" الاقتصاديه بتقييم اجور نتائج عمل 100 مدير تنفيذي لاكبر الشركات في العالم لمعرفه الشركات ، التي تحصل علي افضل اداء من مدرائها التنفيذيين.

المدراء التنفيذيون بسبب فعاليه اداءهم جعل من رواتبهم الضخمه قليله عليهم.

اليكم قائمه بامهر وافضل المدراء علي الاطلاق الذين هم بمثابه كنز للشركات التي يعملون بعا،بسبب معارتهم العاليه وكاريمه القياده التي هي موجوده فيهم  بالاضافه الي مهاراتهم المختلفه.

1_كوستا كرتسوتس مدير تنفيزي لشركه مجموعه "Fossil Group" .

من الولايات المتحده الامريكيه،يبلغ متوسط ربحها خلال السنوات الثلاث الاخيره 147 مليون دولار.
وبلغت الفعاليه الاقتصاديه له 100بالمئه، ولا يحصل المدير كوستا علي راتب شهري،ولكنخ يملك اسهما في الشركه لاتقل قيمتها عن 200 مليون دولار.

2_روبرت بيرا مدير تنفيزي لشركه "Ubiquiti Networks" .

وهي شركه امريكيه ويملك روبرت 70 في الميه من اسهم الشركه’ويبلغ ربحها المتوسط خلال الثلاث سنوات الاخيره 192 مليون دولار ، الفاعليه الاقتصاديه 100 في المئه.

3_لاري بيج مدير تنفيزي لشركه "Alphapet".

وهي شركه امريكيه، يبلغ الربح المتوسط للشركه خلال اخر قلاق سنوات 3083 مليون دولار ،ولن تصدق الراتب الشهري الذي يتقاضاه لاري100245 دولار ،الفعاليه الاقتصاديه 33.33  في المئه.

4_يو لي مدير تنفيزي لشركه"china mobile" .

وهي شركه صينيه وقد بلع متوسط الربح لهذه الشركه خلال الثلاث سنوات الاخيره يبلغ 4183 مليون دولار،وكان الراتب الشهري للمدير يو لي  91497 الف دولار في الشهر ،وكانت الفعاليه الاقتصاديه 99.82 في المئه.

5_تشيت كامات مدير تنفيذي لشركه" Oracle Fimamcial  Services Software".

وهي شركه هنديه ، وقد بلغ الربح المتوسط خلال الثلاث سنوات الاخيره 55 مليون دولار ، وكانالمدير كامات قد بلغ راتبه الشهري نحو مبلغ 1276 دولار شهريا ،وكانت الفعاليه الاقتصاديه 99.76 في المئه.
رواتب المدراء اؤتفعت في العند الي 50 بالمئه ولكنه لايزال الحد الادني في العالم.

مدراء تنفيذيون يستحقون رواتب ضخمه مقبل اداءهم المثالي.

ان بعض النديرين يعتبرو مظلومين من قبل الشركات التي يعملون بعا، فمثلا المدير كامات يتقاضي راتبا شهريا تقريبا 1200 دولار رغم انه بادارته المتميزه استطاع تحفيف متوسط ربح بلغ 55 مليون دولر فهل برايك يستحق راتب كهذا ،كان هذا مثال لا اكثر انا لا اقصد شخص بذاته انما اقصد ان هناك مدراء متميزون بما تعنيه الكلمه من معني يستحقون اكثر من ذالك.،لنكمل الترتيب .

6_وارن بافيت مدير عام شركه"Barkshire Hathaway" ..

وهي شركه امريكيه،بلغ متوسط الارباح اخر ثلاث سنوات الي 18844 مليون دولار ما يقارب 18 مليار ،المرتب الذي يتقاضاه المديربافيت في الشهر 470244 دولار ،بلغت الفعاليه الاقتصاديه 99.75 بالمئه.

7_برشانت ميهتا مدير عام  لشركه "Rajesh Exports".

وهي شركه هنديه ، متوسط ربحها خلال الثلاث سنوات الاخيره يبلغ 49 مليون دولار ، الراتب الشهري الذي يتقاضاه المدير ميهتا مبلغ 1789 دولار.،الفعاليه الاقتصاديه 99.68 في المئه.

8_جي ادير مدير عام لشركه "Copart" .

وهي شركه امريكيه ،وبلغ متوسط ارباحها في اخر ثلاث سنوات الي 111 مليون دولار ، الراتب الشهري الذي يحصل عليه جي ادير هو 18001 دولار، الفعاليه الاقتصاديه 98.47 في المئه.

9_سوشادا إيثيجاروكال{Suchada Ithijarukul} مدير عام شركه "Siam Makro".

وهي شركه من تايلاند وكان متوسط الارباح خلال الثلاث سنوات الاخيره 83 مليون دولار،وكان المرتب الشهري لسوشادا 33333 دولار ،الفعاليه الاقتصاديه 95.98 في المئه.

10_براسان مالينونونت مدير عام شركه"BEC World".

وهذه الشركه من تايلاند ،ويبلغ متوسط الارباح علي مدار اخر ثلاث سنوات 94 مليون دولار،كما يبلغ الراتب الشهري لبراسان  40643 دولار، الفعاليه الاقتصاديه 95.69 في المئه.

وقد اثبت جميع هرلاء المديرون انهم متميزون ويستحقون الرواتب التي ياخذوها والبعض يستحق اكثر من ذالك بكثير،وكما يدرسون في الجامعات وكليات الاداره ان الاداره ليست علم فقط بل "الاداره هي علن وفن" .

لا تنسو مشاركتنا اراءكم في التعليقات ،وتابعونا اذا كنتم تريدون قراءه مقالات رائعه اخري وشكرا لكم.
المصادر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع